الخميس 03 مارس 2022

بوتين لماكرون: سنواصل القتال بلا هوادة ضد التشكيلات القومية الأوكرانية

بوتين لماكرون: سنواصل القتال بلا هوادة ضد التشكيلات القومية الأوكرانية

بوتين لماكرون: سنواصل القتال بلا هوادة ضد التشكيلات القومية الأوكرانية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أن روسيا تعتزم مواصلة القتال بلا هوادة ضد مقاتلي التشكيلات القومية خلال العملية العسكرية التي تشنها حاليا في أوكرانيا.

مؤكداً أن هدف روسيا الأساسي هو نزع سلاح أوكرانيا وتحييد تهديد روسيا من أراضيها وهذه الأمور على رأس أجندة المفاوضات الجارية في بيلاروسيا، ومحاولة كييف المماطلة في المفاوضات ستدفع باتجاه تقديم موسكو شروطا جديدة.

وشدد بوتين، في محادثة هاتفية مع ماكرون استمرت 90 دقيقة وهي الثالثة بين الرئيسين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، على أن القوات الروسية تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على حياة المدنيين. مطالبا ماكرون بالانضمام لجهود ضمان الإجلاء الآمن للأجانب لاسيما الطلاب الهنود في مدينة خاركوف.

ويجري بوتين مكالمات هاتفية دولية من مقره في نوفو أوغاريوفو بضواحي موسكو. وأفاد الكرملين أن بوتين سيترأس اليوم اجتماعا للأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي وسيلقي خطابا سيتم بثه مباشرة على الهواء.

اقتحام كييف ومهاجمة أوديسا

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأوكرانية أن القوات الروسية تخطط لاقتحام كييف ولشن هجوم بحري للاستيلاء على أوديسا. مضيفة أن القوات الروسية تحشد أيضاً في دونباس لاقتحام الأراضي الخاضعة لسيطرة أوكرانيا.

وفي هذا السياق قال الانفصاليون الموالون لروسيا أنهم يخططون لتطويق القوات الأوكرانية حول مدينتي دونيتسك وغورلوفكا.

 

جميع الحقوق محفوظة