الخميس 14 أبريل 2022

المنطقة الشمالية شهدت سقوط أمطار رعدية ظهر اليوم

المنطقة الشمالية شهدت سقوط أمطار رعدية ظهر اليوم

المنطقة الشمالية شهدت سقوط أمطار رعدية ظهر اليوم

أفاد مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، عن سقوط امطار رعدية خلال فترة الظهيرة على المناطق الشمالية من البلاد نتيجة تكاثر السحب على المنطقة الشمالية والشمالية الغربية، متوقعا ان يكون للمناطق الوسطى نصيب من هذه الامطار المتفاوتة، حيث أن فرص الامطار قائمة حتى السبت المقبل.

وقال القراوي «إن البلاد تتأثر خلال عطلة نهاية الاسبوع بتقلبات جوية مع وجود فرص لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق بصورة متقطعة، كما حدث في المنطقة الشمالية التي شهدت سقوط امطار رعدية في الحادية عشر ظهرا، نتيجة تقدم المنخفض الجوي إلى وسط شبه الجزيرة العربية».

وأوضح القراوي ان التقلبات المناخية يمكن ان يتخللها اتربة مثارة خلال عطلة نهاية الاسبوع.

من ناحية أخرى، قال خبير الأرصاد الجوية محمد كرم لـ «الراي» ان البلاد تمر حاليا بموسم السرايات الذي يتميز بتقلباته المناخية السريعة والمتوقع ان يمتد حتى نهاية مايو المقبل.

واوضح كرم «إن الفترة التي تبدأ من مطلع ابريل وحتى منتصفه تسمى بموسم ( سبق السرايات) ويتبعها مباشرة موسم السرايات الذي يبدأ من منتصف ابريل ويستمر لمدة شهر ونصف حتى نهاية مايو، حيث يتميز الموسمين بتقلباتهما الحادة التي تكون عادة أحيانا على شكل غبار وأمطار تكون رعدية أحيانا».

وأضاف كرم، ان امطار السرايات عادة تكون قطراتها كبيرة وتنهمر وفقا لحجم السراية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة