الأحد 11 يوليو 2021

الكويت تستقبل صباح غد أول شحنة غاز مسال في مرفق «الزور»

الكويت تستقبل صباح غد أول شحنة غاز مسال في مرفق «الزور»

الكويت تستقبل صباح غد أول شحنة غاز مسال في مرفق «الزور»

في حدث استثنائي صباح غد، تستقبل منشأة استيراد الغاز المسال في منطقة الزور أول شحنة غاز مسال، إيذانا ببدء العمل بالمنشأة الأكبر في المنطقة والشرق الأوسط.

وقالت مصادر نفطية مسؤولة لـ«الأنباء»، ان الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) انتهت من كل أعمال مشروع استيراد الغاز المسال الدائم في منطقة الزور.

ويعد مجمع الزور لاستيراد الغاز المسال ـ الذي شيدته الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة ـ مملوكا لمؤسسة البترول الكويتية، ويضم أيضا مصفاة ومنشأة للبتروكيماويات.

ويضم الميناء ـ البالغة طاقته 22 مليون طن سنويا وهو أكبر ميناء استيراد في الشرق الأوسط ـ 8 صهاريج تخزين بطاقة تبلغ نحو 225 ألف متر مكعب، وستكون مسؤولة عن استيراد وتبخير الغاز الطبيعي حتى 3000 طن من الغاز الطبيعي المسال يوميا.

وجرى تأسيس منشأة استيراد الغاز لتلبية الاحتياجات المتنامية للكويت من الغاز المسال، الذي يعد أقل تلويثا للبيئة لتوليد الكهرباء، وكذلك احتياجات مستهلكي الغاز الطبيعي مثل مصافي التكرير والصناعات البتروكيماوية.

تجدر الإشارة الى أن شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات في كوريا الجنوبية وشركة كوريا للغاز تنفذان أعمال البناء والتشييد لمنشأة استيراد الغاز المسال في الزور بقيمة 2.9 مليار دولار منذ عام 2016، ويعد المشروع الأول من نوعه في الكويت لتلبية احتياجات السوق المحلي المتزايدة من الوقود النظيف (الغاز الطبيعي) لتوليد الطاقة الكهربائية، إضافة إلى احتياجات مستهلكين آخرين للغاز الطبيعي كمصافي النفط والصناعات البتروكيماوية.

جميع الحقوق محفوظة