الخميس 02 فبراير 2023

العدواني: «التربية» حريصة على الوحدة وتعزيز القِيم لدى الطلاب

العدواني: «التربية» حريصة على الوحدة وتعزيز القِيم لدى الطلاب

العدواني: «التربية» حريصة على الوحدة وتعزيز القِيم لدى الطلاب

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني أن وزارة التربية حريصة على مشاركة مؤسسات الدولة في الاحتفال بالأعياد الوطنية ورفع علم الكويت و تزين ديوان عام الوزارة وكافة قطاعاتها والمباني التابعة لها تعزيزاً للروح الوطنية لدى ابناءها الطلبة ومنتسبيها.

وخلال حفل الوزارة أمس، لرفع العلم إيذاناً بالاحتفالات الوطنية، قال العدواني إن وزارة التربية بجميع قطاعاتها تسعى للتمسك بالوحدة الوطنية، ولافتا إلى أن وزارة التربية تسعى من خلال مناهجها الى تعزيز القيم الوطنية والتي تغرس حب وطننا المعطاء في أنفس الطلاب والتحصيل العلمي السليم للمشاركة في بناء كويتنا الحبيبة بتعاضد أبنائه.

 

 

من جانبه، دعا الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الدكتور غانم السليماني، طلبة المنح الدراسية إلى بذل مزيد من الجهد والعطاء، مؤكداً أن وزير التربية وجّه بتوفير جميع الاحتياجات والخدمات للطلبة.

وقال السليماني في احتفالية رفع العلم في سكن الطلبة صباح أمس، إن طلبة المنح من مختلف الدول (آسيا وأفريقيا وأوروبا) ينعمون بفرصة للتحصيل العلمي في وطنهم الثاني الكويت... كويت الأمن والأمان والمحبة والسلام.

وفيما اعتبر أن رفع العلم مناسبة لترسيخ الولاء في نفوس النشء، قال إنها «فرصة طيبة أن يتم رفع العلم، بحضور الطلبة من عدة دول، وهم يشعرون بالاعتزاز بحب الكويت»، مؤكداً أن الاحتفالات الوطنية التي تعيشها الكويت تحت شعار (عز وفخر) تسهم في تعزيز وإبراز اللحمة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي على أرضها، ولتكون معبرة عن عراقة وأصالة ومعاصرة الكويت، وشعبها الوفي لقيادته الحكيمة والرشيدة.

وقال إن هذه الكوكبة من طلبة المنح الدراسية، على اختلاف أوطانهم ولغاتهم، يجتمعون على غاية كبرى، هي السعي والتزاحم من أجل نيل شرف العلم، الذي سيحملونه إلى وطنهم الذي يسكن قلوبهم، فخورين بما قدموه على أرض هذا الوطن، الذي هيأ لهم المناخ الآمن والرعاية الكاملة والاهتمام من جميع المسؤولين الذين سخروا كل إمكاناتهم لينعموا بثمرة العلم والتفوق.

جميع الحقوق محفوظة