الأربعاء 14 يوليو 2021

التأمين مُتاح للمسافر... بلا سقف للعمر

التأمين مُتاح للمسافر... بلا سقف للعمر

التأمين مُتاح للمسافر... بلا سقف للعمر

أكد المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان عدم وجود ما يمنع سفر المواطنين الكويتيين الذين تتجاوز أعمارهم 75 عاماً.

وقال الفوزان في تصريح صحافي إن «اشتراطات السفر تنص على وجوب حصول جميع المواطنين المسافرين على تأمين صحي يغطي مرض فيروس (كوفيد -19) خلال فترة السفر خارج الكويت».

 

وأفادت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أن «شركات التأمين المحلية لم تتوقف عن إصدار وثائق تأمين سفر الأفراد لمن تجاوزت أعمارهم 75 سنة»، مشيرة إلى أن «هناك أكثر من شركة صدرت بالفعل في الفترة الماضية وثائق لهذه الشريحة العمرية ولأكبر منها، خصوصاً مع عودة زخم سفر المواطنين للخارج».

وبيّنت المصادر أن «الحد الأعلى لعمر العملاء يختلف من شركة تأمين لأخرى وذلك بحسب الشروط التي يضعها معيد التأمين للتغطية»، موضحة أن «بعض الشركات المحلية لا يصدر وثيقة تأمين السفر لمن تجاوز عمره 65 عاماً، وهناك من يصدر حتى 70 و75»، منوهة أنه «في المقابل هناك شركات تمنح وثائق تأمين سفر من دون تحديد سقف للعمر».

وذكرت المصادر أن «وثيقة تأمين السفر ليست جديدة، ومعمول بها محلياً حتى من قبل انتشار جائحة كورونا، وفي الكويت نحو 39 شركة تأمين سواء محلية أو عبارة عن أفرع لشركات أجنبية».

جميع الحقوق محفوظة