الأربعاء 09 يونيو 2021

«الكويتية» و«الجزيرة» إلى لندن 17 و 18 الجاري

«الكويتية» و«الجزيرة» إلى لندن 17 و 18 الجاري

«الكويتية» و«الجزيرة» إلى لندن 17 و 18 الجاري

تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، الإثنين الماضي، بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى بريطانيا، بمعدل رحلة واحدة لكل شركة طيران مرخص لها اعتباراً من 13 الجاري، أعلنت شركة طيران الجزيرة، إطلاق أول خط رحلات مباشرة لها إلى لندن اعتباراً من 18 الجاري بواقع رحلة واحدة أسبوعياً كل يوم جمعة.

وفي هذا السياق، كشف مصدر مطلع لـ القبس أن الخطوط الجوية الكويتية ستسير أولى رحلاتها الجوية إلى لندن 17 الجاري، مشيراً إلى أن الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي وضعت خطة لعودة الرحلات الصيفية من جديد لعدد من وجهات السفر.

وبين المصدر أن إعادة فتح الخط من جديد سيكون المستفيد الأكبر منه الطلبة الدارسين والمرضى الراغبين في العلاج بالخارج، مؤكداً أنه في حال تقدم شركات الطيران البريطانية العاملة في المطار بإعادة الرحلات سيتم منحها رخص التشغيل وفق ما قرره مجلس الوزراء.

وذكر المصدر أن إعادة خط التشغيل التجاري مع لندن لا تعني عودة المقيمين إلى البلاد، حيث إن تعاميم «الطيران المدني» لا تزال سارية بخصوص منع غير الكويتيين من دخول البلاد حتى إشعار آخر.

من جانب آخر، أفاد المصدر بأن «الطيران المدني» أصدرت الموافقات التشغيلية لعدد من شركات الطيران لإعادة الرحلات الجوية لمحطات عدة، منها قرغيزستان وجورجيا وسراييفو وأوزبكستان وغيرها من وجهات السفر.

 

جميع الحقوق محفوظة