الأحد 05 يونيو 2022

«الشباب»: «مساعد محامي» يوفر فرصاً وظيفية

«الشباب»: «مساعد محامي» يوفر فرصاً وظيفية

«الشباب»: «مساعد محامي» يوفر فرصاً وظيفية

أطلقت الهيئة العامة للشباب بالتعاون مع جمعية المحامين، مشروع صناع العمل «مساعد محامي» الموسم الثاني في مقر الجمعية مساء اليوم الأحد.

وتهدف الدورة التي تستمر إلى 27 يوليو الجاري لتدريب وتأهيل الشباب الكويتيين من خلال برنامج تدريبي وميداني مكثف ينتهي بتوظيف المتقدمين في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية.

 

وقال رئيس فريق صناع العمل في الدكتور هاشم الطبطبائي إن البرنامج الذي يستمر 6 أسابيع يستهدف تأهيل وتدريب الشباب حديثي التخرج من حملة الدبلوم في القانون والمحاسبة وإدارة الأعمال والموارد البشرية والحاسب الآلي واللغات والاقتصاد والبنوك والتأمين من خلال برنامج تدريبي وميداني مكثف.

وأشار إلى أن البرنامج ينتهي بتوفير الفرص الوظيفية أمام مجتازيه في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية بغية المساهمة في «تكويت» مهنة مساعد محامي والحد من البطالة مؤكدا سعي الهيئة لخلق الفرص الوظيفية للشباب وتشجيعهم على العمل في القطاع الخاص من خلال طرح البرامج التدريبية والمشاريع بالتعاون مع الشركات وجمعيات النفع العام.

من جانبه، قال رئيس جمعية المحامين شريان الشريان إن المستقبل الوظيفي لمهنة مساعد المحامي جيد لذا يتعين على المشاركين فيه التعلم والاستفادة قدر الإمكان ومعرفة الأمور الميدانية والادارة المكتبية لمكاتب المحاماة.

وأشاد الشريان بدور هيئة الشباب في طرح مثل هذه البرامج التي تسهم في تهيئة الشباب للعمل في القطاع الخاص.

يذكر أن مشروع «صناع العمل» يستهدف تأهيل الشباب الكويتي حديثي التخرج في المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل لهم في مختلف المؤسسات بعد تدريبهم وصقل قدراتهم بطرق منهجية ومن خلال برامج متكاملة معتمدة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة