الأحد 05 يونيو 2022

«النظم المتكاملة» ينذر بأزمة في «التربية»

«النظم المتكاملة» ينذر بأزمة في «التربية»

«النظم المتكاملة» ينذر بأزمة في «التربية»

بينما لم يتبق سوى 4 أيام على بدء العطلة الصيفية للعاملين بمرحلة رياض الأطفال، أكدت مصادر تربوية رفيعة لـ «الجريدة» أن جميع العاملين من معلمات ومشرفات واداريات في رياض الأطفال لم يتم ادخال تقييمهن السنوي في برنامج النظم المتكاملة حتى اليوم، موضحة أن النظام لا يزال مقفولا، ولم يفتح خاصية التقييم حتى الآن.

وقالت المصادر إن معظم مديرات رياض الأطفال انتهين من وضع التقييم السنوي للمعلمات والمشرفات والاداريات بالشكل الورقي بحسب النموذج المعد للتقييم إلا أنهن لم يتمكن من ادخاله في برنامج النظم المتكاملة نتيجة عدم فتح خاصية الادخال لهن حتى نهاية دوام أمس.

وأوضحت المصادر أن عطلة الصيف للعاملين بهذه المرحلة تبدأ مع انتهاء دوام الخميس المقبل أي بعد 4 أيام، لافتة إلى أن هذا الأمر سيضع الوزارة في أزمة حيث إن غياب التقييم سيتسبب في تأخر صرف مكافآت الاعمال الممتازة، وكذلك اجراءات الترفيع الوظيفي للمستحقات من العاملات في مرحلة رياض الاطفال، لاسيما أن تحديد المستحقين للمكافآت والترفيع الوظيفي يتم خلال العطلة الصيفية لم تم تقييمهم حيث إن التقييم شرط أساسي لهذه المكافآت والترفيع.

 

تعاون وتنسيق

 

وأضافت أن الوزارة قد تلجأ إلى الطلب من مديرات المدارس التعاون والتنسيق مع مراقبي المرحلة في المناطق التعليمية للقيام بإدخال التقاييم خلال العطلة الصيفية، لافتة إلى أن معظم المديرات رفضن مثل هذه الفكرة لكونهن في عطلة رسمية، ولا يحق لأي أحد إجبارهن على العمل خلال عطلتهن الرسمية.

 

 

يذكر أن وزارة التربية تواجه بشكل سنوي مشاكل في عملية ادخال التقييم السنوي لموظفيها خاصة العاملين في المدارس نتيجة معوقات في الانظمة الالكترونية أو ضعف شبكات الانترنت في بعض المدارس الأمر الذي دفعها إلى تخصيص صالتين في مبنى ديوان عام الوزارة العام الماضي لمديري المدارس للعمل على ادخال التقييم السنوي لموظفيهم.

 

مواصلة الاختبارات

 

وفي السياق التربوي أيضا، واجه طلاب الصف الحادي عشر بالقسم العلمي أمس اختبارا صعبا في مادة الفيزياء على حد وصفهم، وقال زملاؤهم في القسم الأدبي إن اختبار مادة اللغة الفرنسية كان متوسطا، ولم يواجهوا أي مشاكل في حل أسئلته.

إلى ذلك، يختبر طلبة الحادي عشر علمي اليوم في مادة الجيولوجيا، وطلبة القسم الأدبي بمادة علم النفس، فيما يختبر طلبة الصف العاشر في مادة تاريخ الكويت.

 

 

جميع الحقوق محفوظة