الاثنين 17 أبريل 2023

«البلدي» دشّن مبناه الجديد بجلسة ساخنة عن رسوم مظلات السيارات

«البلدي» دشّن مبناه الجديد بجلسة ساخنة عن رسوم مظلات السيارات

«البلدي» دشّن مبناه الجديد بجلسة ساخنة عن رسوم مظلات السيارات

في أول جلسة يعقدها بمبناه الجديد، افتتح المجلس البلدي فصلا جديدا في تاريخه بجلسة ساخنة عن لائحة مظلات السيارات، بينما وافق على طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بشأن تخصيص أرض لإقامة مشاريع صناعية لتدوير النفايات النفطية شمال مصفاة الزور.

وأبقى المجلس البلدي، في جلسته، اليوم، برئاسة عبدالله المحري، على لائحة مظلات السيارات «المادة السابعة»، وما تضمنته من ثلاثة بنود واعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية على بعض البنود والمواد، بالاضافة الى تمسك المجلس باستخدام المادة 25.

وقال العضو فهيد المويزري انه تمت منافشة لائحة المظلات في المجلس السابق، لاسيما ان الوزيرة رفضتها وتم استخدام المادة 25 من قبل المجلس.

 

بدوره، طالب العضو اسماعيل بهبهاني بإحالة موضوع المظلات إلى اللجنة المختصة لمتابعة كل الحيثيات.

اعتراض الوزير

 

وقال مدير الادارة القانونية رجعان الغريب إن المشروع المعروض أمام البلدي مقدم من مدير عام البلدية، ومن الطبيعي ان يحال إلى اللجنة المختصة، لاسيما ان مجلس الوزراء صادق على اعتراض الوزير.

وأوضح المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أن مجلس الوزراء أيد اعتراض وزير البلدية على المادة السابعة بشأن لائحة مظلات السيارات لمزيد من الدراسة فيما تم تحصين المواد الاولى في اللائحة من مجلس الوزراء.

وعلى صعيد متصل، طالبت العضوة منيرة الامير بعدم احالته الى اللجان، وعرض قرار مجلس الوزراء وقرار المجلس البلدي بشأن اللائحة ومقارنتهما للوقوف على الفروقات بينهما ومساعدة الاعضاء على التصويت

من جانب آخر، اكتفى المجلس بالرد حول سؤال العضوة م. منيرة الأمير بشأن آلية تخصيص الأراضي للوقوف على التفاصيل الدقيقة والإحصائيات الضرورية من أجل تعميق المعرفة بالموقف الحالي لها، وأبقى على الجدول استحداث مداخل ومخارج طرق لمنطقة الجابرية إلى طريق الملك فهد باتجاه مدينة الكويت مباشرة. وفيما ابقى على السؤال المتعلق بعقود نقل النفايات، اكتفى المجلس بالرد حول أنواع العقود الخاصة بمشاريع البلدية العمرانية والمشاريع التنموية والمبادرات، كما اكتفى بالرد على إعلان منسوب إلى البلدية.

 

 

  • ش

جميع الحقوق محفوظة