الأربعاء 23 ديسمبر 2020

450 ألف جرعة لقاح تصل الكويت أوائل 2021

450 ألف جرعة لقاح تصل الكويت أوائل 2021

450 ألف جرعة لقاح تصل الكويت أوائل 2021

رغبة في بث الاطمئنان في نفوس المواطنين والمقيمين بأن لقاح كورونا آمن وأنه خضع لجميع الإجراءات الصحية الدولية لضمان سلامته، يتقدم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد صفوف الراغبين في أخذ اللقاح، حيث تنطلق حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد- 19 صباح اليوم بعد تسلم 150 ألف جرعة وسط ترتيبات واستعدادات صحية ولوجستية وطبية وفنية ووقائية وتمريضية وصحة عامة وإنعاش وطوارئ لوزارة الصحة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، عن أن الشحنة الثانية تبلغ 450 ألف جرعة، تكفي لتطعيم ٢٢٥ ألف مواطن ومقيم، من شركة فايزر - بيونتيك وشركات أخرى بعد اطلاع السلطات الصحية على نتائج أبحاثها، حيث سيتم التعاقد بعد إشراف اللجنة الفنية المشتركة، والتي تصل في الربع الأول من العام 2021.

وتستمر الحملة لمدة عام كامل لتطعيم جميع المسجلين الراغبين في أخذ اللقاح من المواطنين والمقيمين، حيث سيتوالى وصول الجرعات بشكل شبه شهري، وتعهدت الحكومة بتقديم اللقاح مجانا لجميع المسجلين الراغبين في أخذه من المواطنين والمقيمين.

وقد أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وجّه بتوفير كل الإمكانيات اللازمة لتمكين كوادر وزارة الصحة من تنفيذ حملة التطعيم ضد كوفيد- 19، مؤكدا تقديم الدعم المطلق من جانب وزارة الداخلية والإطفاء العام حتى تتمكن وزارة الصحة من تنفيذ خطة التطعيم وفق السيناريو المخطط له.

وسيتم تقديم اللقاح وفق 4 فئات، تشمل الأولى مقدمي الرعاية الصحية من العاملين في الصفوف الأمامية، وكبار السن ممن تزيد أعمارهم على 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تتم تغطية الفئات الأخرى تباعا عند وصول الشحنات تدريجيا.

جميع الحقوق محفوظة