الخميس 30 سبتمبر 2021

وكيل «التربية» يؤكد أهمية توعية الطلبة وأولياء الامور بالالتزام بالاشتراطات الصحية

وكيل «التربية» يؤكد أهمية توعية الطلبة وأولياء الامور بالالتزام بالاشتراطات الصحية

وكيل «التربية» يؤكد أهمية توعية الطلبة وأولياء الامور بالالتزام بالاشتراطات الصحية

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب أهمية توعية الطلاب والطالبات وأولياء الامور بتعليمات وزارة الصحة وتطبيق الاشتراطات الصحية وتعاونهم مع الإدارات المدرسية في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتحقيق الآمان والسلامة والوقاية المجتمعية.

جاء ذلك في تصريح صحافي للدكتور اليعقوب على هامش انطلاق الحملة الوطنية الخاصة بعودة الطلبة الى مقاعد الدراسة تحت شعار (تعليم آمن)، اليوم الخميس، وتستمر على مدار العام بالتعاون والتنسيق مع وزارات الإعلام والداخلية والصحة ومشاركة جهات ومؤسسات عدة.

وقال اليعقوب إن الحملة تأتي في إطار حرص وزارة التربية على سلامة الطلبة والعاملين في الإدارات المدرسية والهيئة التعليمية املآ في تطبيق تعليم آمن وتحقيق نجاح العملية التعليمية إلى جانب تنفيذ توصيات مجلس الوزراء في شأن التعامل مع جائحة كورونا.

وثمن الدور الكبير لوزارات الدولة والجهات المشاركة في الحملة والتعاون البناء في إيصال الرسائل التوعوية للجمهور، متمنيا التوفيق للجميع لتحقيق الأهداف المنشودة.

بدورها قالت منسقة مهرجان العودة إلى المدارس منى الأنصاري في تصريح مماثل إن ركن (التربية) الذي افتتح في مجمع الأفنيوز اليوم ويستمر يومين سيقوم بالرد على اسئلة واستفسارات الجمهور حول العودة الأمنة للمدارس وذلك من الساعة 10 صباحا حتى العاشرة مساء بمشاركة عدد من الباحثين الاجتماعيين والنفسيين والموجهين.

وذكرت الانصاري انه تم تدريب المعلمين وأولياء الامور والطلبة عبر (منصة دربني) ومنصة (استشير) التي قدمتها إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات التي تهدف الى الاطلاع على المعلومات كافة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية.

وتهدف حملة (تعليم آمن) إلى ترسيخ نهج ومنظومة شاملة للوقاية عبر تعزيز الوعي والمعرفة والثقافة لدى الفئات المستهدفة عبر رسائل إعلامية تبث على نوافذ ومنصات الإعلام المرئي والمقروء والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي ودور السينما وشاشات العرض داخل المجمعات التجارية ومحطات الوقود وعلى الطرق.
 

جميع الحقوق محفوظة