الأحد 10 أكتوبر 2021

ملك البحرين يؤكد اعتزاز بلاده بـ«المسيرة الخليجية المباركة»

ملك البحرين يؤكد اعتزاز بلاده بـ«المسيرة الخليجية المباركة»

ملك البحرين يؤكد اعتزاز بلاده بـ«المسيرة الخليجية المباركة»

كد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، أن بلاده "تعتز بالمسيرة الخليجية المباركة وتتطلع لأن يعود العمل ضمن مساره الطبيعي تحقيقا للأهداف النبيلة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بما تصبو إليه لتوحيد الصفوف وتقريب القلوب وتنمية المصالح المشتركة».

وقال، في كلمة له خلال افتتاحه دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب، والذي أقيم بقصر الصخير عبر التتصال المرئي، إن «مملكة البحرين تواصل التزامها بنهجها الديبلوماسي القائم على سياسة حسن الجوار والاحترام المتبادل مع الأشقاء والأصدقاء في كل مكان».

وأضاف: «نتابع بقلق شديد ما تتعرض له المياه الإقليمية للخليج العربي من استهداف متعمد يهدد أمن هذه المنطقة الحيوية وخطوط الملاحة الدولية»، مؤكدا أن «ما تتعرض له السفن التجارية في الخليج وبحر العرب من هجمات عدائية متكررة يتطلب المزيد من التنسيق مع مختلف الأطراف الدولية من أجل مكافحة قوى الإرهاب ووقف دعمها وتمويلها من أي طرف كان».

وأوضح أن «التمسك بالعمل والمصير المشترك بين دولنا وشعوبنا الشقيقة سيبقى من ثوابت البحرين الوطنية والقومية وأياً كانت التحديات».

وأشار إلى «وجاهة وفعالية البرامج الحكومية لتحقيق التوازن المالي والاكتفاء الذاتي كمدخل أساسي لتنمية واستدامة مواردنا وثرواتنا الوطنية».

وقال العاهل البحريني: «إننا نعيش اليوم أجواء من التوافق والطمأنينة والمحبة كأسرة واحدة في هذا المجتمع الآمن وهي أجواء مشجعة تجعلنا نمضي قدما لتطوير التشريعات ونظم العمل وخصوصا ما تعلق منها بحماية الحقوق الإنسانية وتعزيز الترابط الأسري والنسيج المجتمعي».

وتابع: «رغم صعوبة المرحلة إلا أننا نسير بثبات وبأداء اقتصادي قوي يبعث على الارتياح والتفاؤل بعودة واثقة لمسارات النمو بحسبما تطمح له رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي تساهم بكفاءة عالية في تعافي اقتصادنا الوطني وتتعامل بشكل محترف مع التحولات العالمية المتسارعة للاستفادة من فرصها بهدف تعزيز التنافسية والمكانة الاقتصادية لمملكة البحرين».
 

جميع الحقوق محفوظة