الخميس 15 يوليو 2021

مصادر في السفارة البريطانية لـ القبس: الكويت باقية في القائمة الصفراء

مصادر في السفارة البريطانية لـ القبس: الكويت باقية في القائمة الصفراء

مصادر في السفارة البريطانية لـ القبس: الكويت باقية في القائمة الصفراء

مع الانتهاء من مراجعة القوائم وعودة الحياة واعادة فتح الحدود، بدأت بريطانيا اليوم تطبيق إجراءات جديدة لرفع القيود الصحية في إطار خطة الخروج من أزمة جائحة كورونا المستجد، كما أعلن عنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وبحسب ما ذكرته مصادر مسؤولة في السفارة البريطانية لـ «القبس»، فإن التغييرات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة البريطانية اليوم تنص على أن المسافرين القادمين من الدول التي تقع ضمن القائمة الصفراء ومنها الكويت لابد أن يخضعون الى الحجر الصحي لمدة عشر أيام.

وأضافت المصادر «أن التحديث الذي أعلنت عنه الحكومة البريطانية بخصوص الاعفاء من الحجر الصحي يخص فقط المواطنين والمقيمين الذين تلقوا اللقاح المعتمد في بريطانيا عن طريق NHS، ولا يشمل المسافرين من الدول الموجودة ضمن القائمة الصفراء ومنها الكويت».

ولفتت المصادر إلى أنه يُسمح للمسافرين القادمين من قائمة»الدول الصفراء«منها الكويت الالتزام بالحجر الصحي المنزلي / مكان إقامتهم، ولديهم خيار تقليل فترة الحجر الصحي لخمسة أيام فقط شرط أن تكون نتيجة الفحص سلبية في اليوم الخامس.

وزادت:«وسيتوجّب عليهم دفع تكاليف الفحص وحجز موعد الاختبار بأنفسهم في إحدى المنشآت الصحية المعتمدة من الحكومة، مشيرة إلى أنه يتوجب على معظم المسافرين تعبئة نموذج تحديد مواقع الصحة العامة للركاب وذلك خلال 48 ساعة من موعد الوصول». 

 

جميع الحقوق محفوظة