السبت 17 يوليو 2021

مديرة المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض تناشد: خذوا التطعيم من أجل أنفسكم وأطفالكم ومجتمعكم

مديرة المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض تناشد: خذوا التطعيم من أجل أنفسكم وأطفالكم ومجتمعكم

مديرة المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض تناشد: خذوا التطعيم من أجل أنفسكم وأطفالكم ومجتمعكم

في الوقت الذي يغذي فيه متغيّر دلتا شديد العدوى، انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، حذّرت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من أن كورونا «أصبح وباء غير المُطعّمين».

وما تزال حالات الإصابة والحالات التي تستدعي دخول المستشفى والوفيات أقل بكثير مما كانت عليه في ذروة الوباء في الشتاء الماضي، واللقاحات فعالة ضد دلتا، ولكن مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الدكتورة روشيل والينسكي، حثت الناس على التطعيم الكامل كي يحصلوا على حماية قوية، وناشدت الجميع: «افعلوا ذلك من أجل أنفسكم ومن أجل عائلاتكم ومن أجل مجتمعكم. وأرجوكم أن تفعلوا ذلك لحماية أطفالكم الصغار الذين لا يمكنهم أخذ التطعيم الآن».

وقال مسؤولون في إفادة بالبيت الأبيض حول الوباء، إن من المرجح أن يزداد عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في الأسابيع المقبلة، ومن المرجح أن تتركز تلك الحالات في مناطق ذات تغطية منخفضة للقاحات.

وتقول الدكتورة والينسكي: «أكبر ما يقلقنا هو أننا سنستمر في رؤية حالات يمكن الوقاية منها، وحالات تدخل إلى المستشفيات وللأسف، وفيات بين غير المطعمين».

زيادة الإصابات

متحور دلتا يمثل الآن أكثر من نصف الإصابات الجديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأرقام الإصابات شهدت ارتفاعا في كل ولاية، حيث يتم الإبلاغ عن ما يقرب من 28000 حالة جديدة كل يوم، ارتفاعًا من 11000 حالة مسجلة يومياً الشهر الماضي.

حتى الآن ، تشير البيانات إلى أن العديد من اللقاحات - بما في ذلك لقاحات فايزر وموديرنا وجونسون أند جونسون توفر حماية جيدة ضد متحور دلتا ، خاصة ضد أسوأ النتائج، بما في ذلك العلاج في المستشفى والوفيات، مع ذلك، فإن تلقي جرعة واحدة من نظام اللقاحين لا يوفر سوى حماية ضعيفة ضد المتحور.

شوط طويل

وقال جيفري دي زينتس، منسق الاستجابة لفيروس كورونا: «لقد قطعنا شوطًا طويلاً في معركتنا ضد هذا الفيروس، تباطأت وتيرة التطعيم بشكل كبير منذ الربيع، ولا تزال تغطية اللقاح متفاوتة للغاية، ويعمل متحور دلتا بالفعل على زيادة أعداد الحالات في المناطق التي فيها أعداد كبيرة من غير المطعمين، بما في ذلك أجزاء من ميزوري وأركنساس ولويزيانا».

بعد ضياع الهدف الذي فرضته على نفسها وهو تلقي 70 في المائة من البالغين على الأقل جزئيًا التطعيم بحلول 4 يوليو، تبذل إدارة بايدن دفعة جديدة لمحاولة الوصول إلى أولئك الذين لم يحصلوا بعد على لقاحاتهم. 

 

جميع الحقوق محفوظة