الأحد 18 يوليو 2021

لا اعتماد لكشوف جديدة لـ «الصفوف الأمامية»

لا اعتماد لكشوف جديدة لـ «الصفوف الأمامية»

لا اعتماد لكشوف جديدة لـ «الصفوف الأمامية»

جددت مصادر رفيعة في ديوان الخدمة المدنية، التأكيد على عدم اعتماد أي كشوف جديدة لمكافآت الصفوف الأمامية، بخلاف الجهات الـ16 المعتمدة سابقا، والتي باتت في عهدة وزارة المالية وجاهزة لإتمام إجراءات الصرف وفق ضوابط المالية بهذا الشأن والتأكد من توقيع الموظفين على إقرارات تعهد باستحقاقهم للمكافأة.

 وأبلغت المصادر القبس، بأن جهات معدودة فقط من ضمن الـ 46 جهة التي لم تعتمد كشوفها بعد، أعادت مخاطبة الديوان الأسبوع الماضي، بكشوف موظفيها المستحقين للمكافآت، مبينة أن الديوان باشر فور تسلم الكشوف الجديدة تدقيقها، للتأكد من التزام الجهات تطبيق الضوابط الواردة بقرار مجلس الوزراء وبقانون 4 لسنة 2021 الخاص بمكافآت الصفوف الأمامية، مؤكدة أن بعض الجهات لم تلتزم رفع الملاحظات السابقة على كشوفها بعد.

وحسب المصادر، فإن التدقيق يتطلب مراجعة الكشوف، مع احتساب راتب الموظف وأجره اليومي، ثم التدقيق على مدى مواءمة مستواه الوظيفي وفئة المكافأة المدرج ضمنها، مع التأكد من رفع الجهات للملاحظات التي سبق أن سجلها الديوان وحالت دون اعتماد الكشوف سابقاً.

وعن مدة التدقيق اللازمة للكشوف، أوضحت المصادر أن كل جهة تختلف عن الأخرى وفق عدد موظفيها المدرجين بالكشوف، مؤكدة أن موظفي الديوان يعملون بكامل طاقتهم لتسريع إنجاز التدقيق من جهة، وعدم صرف مكافآت لغير المستحقين من جهة أخرى.

ولفتت إلى أن الديوان سبق أن عمم نموذجاً عن إقرار التعهد المطلوب من الموظف توقيعه قبل تسلم المكافأة، على الجهات الحكومية، سواء كان كشفها معتمدا أو لا، مبينة أن الجهات بدأت بالفعل توقيع موظفيها على تلك التعهدات وذلك لكسب الوقت، لتكون الجهة مستكملة إجراءات الصرف فور التدقيق واعتماد كشفها، لافتة إلى أنه لا قيمة للإقرار الذي يوقعه الموظف إذا رفع اسمه من كشوف مستحقي المكافآت بعد التدقيق.

 

جميع الحقوق محفوظة