الخميس 05 مايو 2022

روسيا تؤكد ثبات موقفها مع فلسطين

روسيا تؤكد ثبات موقفها مع فلسطين

روسيا تؤكد ثبات موقفها مع فلسطين

أكدت روسيا الاتحادية اليوم ثبات موقفها الداعي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في ختام محادثات أجراها مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» موسى أبومرزوق هنا «أن روسيا تتمسك بموقفها الثابت الداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس القاعدة القانونية الدولية المعروفة».

وأضاف أن المحادثات تناولت تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية والأحداث في المسجد الأقصى التي تثير القلق بالإضافة إلى سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وتأتي زيارة الوفد الفلسطيني إلى موسكو على خلفية تصاعد الخلافات بين موسكو وتل أبيب، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أن مرتزقة إسرائيليين يقاتلون جنباً إلى جنب مع التشكيلات النازية ضد القوات الروسية في أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد أثار أزمة ديبلوماسية مع موسكو عندما طالب نظيره الروسي سيرغي لافروف بالاعتذار عن تصريحات أشار فيها لافروف إلى أن للزعيم النازي أدولف هتلر أصولاً يهودية وقوله أيضا أن «أعتى المعاديين للسامية كانوا من اليهود أنفسهم».

جميع الحقوق محفوظة