الأحد 18 يوليو 2021

حسم آلية عودة الطلبة إلى المدارس بعد العيد

حسم آلية عودة الطلبة إلى المدارس بعد العيد

حسم آلية عودة الطلبة إلى المدارس بعد العيد

علمت القبس أن وزارة التربية ستحسم عقب عيد الأضحى المبارك، آلية عودة الطلبة الى المدارس في العام الدراسي الجديد 2021 - 2022 المقرر انطلاقه سبتمبر المقبل، وذلك بعد سلسلة اجتماعات عقدها وزير التربية د.علي المضف، ووكيل الوزارة د. علي اليعقوب خلال الأيام الماضية مع الموجهين ومديري المناطق التعليمية وأهل الميدان التربوي.

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة التربية، ممثلة في قطاعي التعليم العام والخاص، أعدت تقريراً نهائياً سيعرض على مجلس الوزراء بعد العيد يحمل بين طياته مقترحات العودة التي تراعي كل الإجراءات الاحترازية لحماية الطلبة من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وأشارت المصادر الى أن جميع الخيارات مطروحة بشأن عودة المتعلمين الى المقاعد الدراسية، مبينة أن «التربية» جاهزة وراغبة في العودة الكاملة للطلبة، الا أن الظروف الصحية في البلاد ستكون صاحبة الكلمة العليا في حسم القرار، إما بعودة تدريجية كاملة، أو تطبيق نظام التعليم المدمج، أو يبقى كما هو «أونلاين» وهو أضعف الاحتمالات.

جهود «التربية»

من جانب آخر، عبرت جمعية المعلمين الكويتية عن ثنائها وتقديرها البالغين للجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية في اجتياز مرحلة الاختبارات الورقية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر، والتي كانت بمنزلة تحدٍ صعب للغاية في ظل ظروف تداعيات جائحة كورونا.

وأشادت الجمعية بالدور الكبير لوزير التربية د. علي المضف، والوكيل د. علي اليعقوب، والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، ومديري عموم المناطق التعليمية وموجهي عموم المواد، وللجهود الجبارة التي بذلت من أعضاء لجان الاختبارات ومديري المدارس والموجهين ولجان المراقبة والتصحيح والكنترول، وبالتعاون الملموس والجاد الذي قدمته وزارة الدفاع ووزارة الصحة ووزارة الداخلية والهلال الأحمر الكويتي.

وأشار أمين سر الجمعية عايض السبيعي إلى أن مرحلة اجتياز هذه الاختبارات وسط هذه الجهود الجبارة التي بذلت تعطي مؤشراً إيجابياً يدعو إلى التفاؤل في امكانية تفادي الوزارة تحديات العام الدراسي المقبل وصعوباته، من حيث الاستعدادات وتأمين المناخ التربوي والصحي المناسب للأسر التعليمية وللطلبة ولأولياء الأمور، إضافة إلى ضمان العودة الآمنة والمستقرة والطبيعية للتعليم في المدارس.

3 خيارات

1 - عودة للتعليم التقليدي

2 - نظام «الدمج»

3 - الدراسة «أونلاين» 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة