الاثنين 15 أغسطس 2022

جامعة الكويت تستقبل طلبات التحاق الأجانب على نفقتهم الخاصة من 21 إلى 27 أغسطس

جامعة الكويت تستقبل طلبات التحاق الأجانب على نفقتهم الخاصة من 21 إلى 27 أغسطس

جامعة الكويت تستقبل طلبات التحاق الأجانب على نفقتهم الخاصة من 21 إلى 27 أغسطس

أعلن الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة، المتحدث الرسمي، د. محمد زينل، اليوم الاثنين، فتح باب تقديم طلبات الالتحاق للطلبة الأجانب من خريجي المرحلة الثانوية الراغبين في الدراسة بجامعة الكويت - على نفقتهم الخاصة - وذلك خلال الفترة من يوم الأحد المقبل 21 أغسطس الجاري حتى الـ 27 من الشهر نفسه.

وقال زينل إن تقديم الطلبات سيكون إلكترونياً، عبر نظام القبول الإلكتروني، وذلك للطلبة الأجانب المقيمين في دولة الكويت ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية وكذلك خريجي الثانوية الإنكليزية «طلبة مدارس الكويت فقط».

وأوضح أن الطلبة الأجانب المقيمون في دولة الكويت والطلبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الحاصلون على الشهادة الثانوية من خارج الكويت عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 21 إلى 25 أغسطس الجاري مصطحبين معهم المستندات والأوراق اللازمة.

 

 

وأوضح زينل أن الطلبة الأجانب المسموح لهم بالتقديم هم الحاصلون على معدل 75% فأعلى للقسم العلمي، و80% فأعلى للقسم الأدبي في الشهادة الثانوية، على أن يكونوا من خريجي المرحلة الثانوية في العام الدراسي 2022/2021 أو العام الدراسي 2021/2020، وعليه فإن الذين يرغبون في التقدم إلى جامعة الكويت يجب أن يكونوا مستوفين لهذه النسب الدنيا وكافة شروط القبول الأخرى المعلنة بدليل القبول والتحويل المتوفر على صفحة عمادة القبول والتسجيل، وسيكون التقدم للتخصصات الشاغرة فقط.

وبين زينل أنه يمكن للطلبة الأجانب من خريجي المرحلة الثانوية الراغبين بالدراسة في جامعة الكويت على نفقتهم الخاصة التقدم بطلب الالتحاق بجامعة الكويت في الكليات الآتية وفي المقاعد الشاغرة فقط وهي: كلية الآداب، كلية التربية، كلية الحقوق، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية العلوم، كلية العلوم الاجتماعية، كلية العلوم الإدارية، كلية العلوم الحياتية، كلية الهندسة والبترول، كلية العلوم الطبية المساعدة.

وأشار زينل إلى أنه يجوز احتساب نتائج اختبارات (TOEFL) أ و (IBT TOEFL) أو (IELTS) كبديل لاختبار القدرات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية عند احتساب المعدل المكافئ قبل انتهاء فترة تقديم طلبات الالتحاق كما هو منصوص به في سياسة القبول والتحويل المعتمدة من مجلس الجامعة، ويجوز احتساب النتائج للإعفاء من دراسة المقرر التمهيدي على أن تُقدَّم النتيجة قبل انتهاء فترة اعتماد القبول.

وأضاف زينل أنه سيتم إعلان نتائج قبول الطلبة الأجانب بعد انتهاء فترة التقديم، وسيتم إرسال رسائل نصية للطلبة المقبولين بمواعيد اعتماد قبولهم بالحضور الشخصي لصالة القبول والتسجيل في الشويخ مصطحبين معهم المستندات المطلوبة.

جميع الحقوق محفوظة