الخميس 08 سبتمبر 2022

تمديد مدة إنجاز خط أنابيب الغاز الكويتي إلى نهاية العام

تمديد مدة إنجاز خط أنابيب الغاز الكويتي إلى نهاية العام

تمديد مدة إنجاز خط أنابيب الغاز الكويتي إلى نهاية العام

توقعت مصادر مطلعة أن يتم الانتهاء من خط أنابيب الغاز لشركة نفط الكويت، الذي تبلغ تكلفته 480 مليون دولار، والذي يربط شمال الكويت بمصفاة ميناء الأحمدي قبل نهاية العام، ووفقا لمصادر في النفط: «من المرجح أن يكتمل المشروع ميكانيكيا، وأن يبدأ العمل به قبل نهاية العام».

وبحسب «ميد»، قامت شركة نفط الكويت بالفعل بتمديد الوقت المتاح للمقاول في المشروع، ولكن ليس من المتوقع أن يكون هناك المزيد من التمديدات الزمنية المطلوبة، حيث حصل لارسن وتوبرو الهنديان على العقد في أبريل 2019، ومنذ ذلك الحين أصبحت خطوط أنابيب الغاز أولوية استراتيجية لدول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

وأضافت: «حتى الآن هذا العام، تم منح ما يقرب من 8 مليارات دولار من العقود، ارتفاعا من 755 مليونا عام 2019 وفقا لتتبع المشاريع الإقليمية ميد بروجكتس. وفي وقت سابق من هذا العام، حصلت نفط الكويت على موافقة من الجهاز المركزي للمناقصات العامة لتمديد العقد لمدة 240 يوما تقريبا حتى 26 ديسمبر 2022».

ويتضمن المشروع بناء خط أنابيب غاز بطول 145 كيلومترا، والمرافق المرتبطة به لتزويد مصفاة ميناء الأحمدي من حقول الغاز الحدودية في شمال الكويت، وتم تنفيذ أعمال التصميم الهندسي (التغذية) الأمامية للمشروع من قبل Wood Group ومقرها المملكة المتحدة، وشركة تكنيب TechnipFMC الفرنسية هي مستشار إدارة المشروع.

جميع الحقوق محفوظة