الأحد 23 يناير 2022

تطعيم 4 آلاف سجين ضد «كورونا»

تطعيم 4 آلاف سجين ضد «كورونا»

تطعيم 4 آلاف سجين ضد «كورونا»

في إطار الجهود الرامية إلى مواجهة الوباء، قام قطاع المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام وبالتعاون مع وزارة الصحة بتطعيم جميع نزلاء السجون البالغ عددهم نحو 4 آلاف سجين، فضلاً عن عمل كشوف ومسحات طبية لهم جميعاً للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

أبلغت مصادر القبس أن المسحات التي أجريت للسجناء أسفرت عن اكتشاف 250 حالة إيجابية، ونقلت بعض الحالات إلى مستشفى الفروانية، وجرى اتخاذ الإجراءات الصحية الوقائية وعزل المصابين الآخرين عن باقي النزلاء حسب إجراءات وزارة الصحة، مشيرة إلى أن حالتهم مستقرة ولا تدعو إلى القلق، حيث يتم الشفاء بشكل مستمر بين المصابين.

واضافت المصادر أن السجون شهدت حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، وكانت لامرأة تبلغ 59 عاماً، وتعاني من عدة امراض مزمنة، وجرى نقلها الى المستشفى، حيث فارقت الحياة داخله.

وكشفت المصادر أن قطاع السجون وبالتعاون مع وزارة الصحة لا يألو جهدا في حماية النزلاء والحفاظ على صحتهم من انتشار الفيروس، لافتة الى انه وفي حال اكتشاف حالات جديدة ومصابين يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية اللازمة من قبل لجنة صحية بوزارة الصحة، إضافة إلى وضعهم تحت المتابعة، وعزل العنبر الذي وجدت به الحالات الإيجابية، للحد من انتشار الفيروس.

وشددت المصادر على أن وزارة الداخلية ملتزمة كل التدابير الصحية والوقائية وان التنسيق مستمر على مدار الساعة مع وزارة الصحة لإجراء الفحوصات الدورية والوقائية والصحية اللازمة، حيث ان صحة النزلاء وتأهيلهم من أولويات المؤسسة الأمنية. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة