الثلاثاء 27 يوليو 2021

تطعيم 35 ألف طفل في 10 أيام

تطعيم 35 ألف طفل في 10 أيام

تطعيم 35 ألف طفل في 10 أيام

في الوقت الذي بدأت فيه وزارة الصحة توسيع دائرة التطعيم ضد «كورونا» في مناطق تكدس العمالة، في مسعى لوقف تفشي الوباء ومحاصرته، أكدت مصادر حكومية مطلعة أن حملة تطعيم الأطفال بين 12 و15 عاما، تسير بالشكل المطلوب، وهناك جهود كبيرة من وزارة الصحة بإشراف الوزير د. باسل الصباح فيما يخص آليات تطعيم هذه الفئة استعداداً للعام الدراسي المقبل. وإذ أوضحت المصادر لـ القبس أن الحملة تستهدف تحصين نحو 280 ألفا من شريحة الاطفال بين 12 و15 عاما، كشفت في الوقت ذاته أن عدد الذين سجلوا في أول 10 أيام من هذه الفئة بلغ قرابة 67 ألفا جرى منح اللقاح لنحو 35 ألفا و400 طفل منهم، بما يتجاوز نسبة نصف المسجلين.

وعن كيفية التعامل مع من يرفضون اللقاح، خاصة في حال العودة إلى المدارس في العام الدراسي المقبل، ذكرت المصادر أن التعامل مع من يرفض التطعيم من هذه الفئة ستترك آليته لوزارة التربية، وستعلن قبل انطلاق العام الدراسي حسب ما تراه مناسباً.

وعن الاطفال الذين سافروا إلى الخارج مع ذويهم قبل أخذ اللقاح، قالت المصادر إنه سيتم تسجيلهم تمهيدا لتطعيمهم لاحقا.

في السياق، دشنت وزارة الصحة أمس مركزا للتطعيم في إحدى الصالات الرياضية المغطاة، في منطقة جليب الشيوخ، سعياً منها لتسريع وتيرة تحصين المجتمع ضد كورونا، ومحاصرة الانتشار الوبائي في مناطق الكثافة العمالية العالية.

جميع الحقوق محفوظة