الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

تجاهُل «البترول» الأسئلة البرلمانية.. مشروع أزمة

تجاهُل «البترول» الأسئلة البرلمانية.. مشروع أزمة

تجاهُل «البترول» الأسئلة البرلمانية.. مشروع أزمة

علمت القبس من مصادر مطلعة ان وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة، الدكتور خالد الفاضل، وجه رسالة للرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم بخصوص سرعة اعداد وتجهيز الردود على الاسئلة البرلمانية.

وقال الوزير برسالته، التي حصلت القبس على نسخة منها، ان التأخر الملحوظ في اعداد وتجهيز الردود على الاسئلة البرلمانية، طوال فترة انعقاد مجلس الامة، يعد من باب عدم التعاون مع السلطة التشريعية.

وطلب الوزير توجيه المختصين بإعداد وتجهيز الردود على الاسئلة البرلمانية التي تخص مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة خلال الفترة الزمنية المحددة للاجابة على الاسئلة البرلمانية، وموافاته بأسباب التأخير في اعداد الردود السابقة.

كما طلب موافاته بأسماء من تسبب في التأخير بالردود على الاسئلة البرلمانية والاجراءات التي اتخذت في محاسبتهم، سواء في المؤسسة او الشركات او الموظفين او العاملين المتعاملين مع الاسئلة البرلمانية، حتى يتسنى له اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن. وقالت مصادر مطلعة ان تأخر الردود على الاسئلة البرلمانية مشروع أزمة كبيرة في القطاع النفطي، متساءلة في الوقت نفسه هل هذا التأخير متعمد من القيادات النفطية لاحراج الوزير؟

واشارت الى وجود كثير من الردود التي تم اعتمادها من المستشار القانوني للوزير لم تصل للمجلس وتم حفظها في المؤسسة، لافتة الى ان رئيس احدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول رفض الاجابة على احد الاسئلة البرلمانية، على الرغم من التنبيه عليه بضرورة الرد على استفسارات النواب.

واضافت أن هناك عقوبات تنتظر المتخاذلين والمتعمدين في عدم الاجابة على الاسئلة البرلمانية والتعاون مع السلطة التشريعية.

  •  

جميع الحقوق محفوظة