الأربعاء 30 مارس 2022

الموسى لـ «الراي»: أسعار الأعلاف لن ترتفع

الموسى لـ «الراي»: أسعار الأعلاف لن ترتفع

الموسى لـ «الراي»: أسعار الأعلاف لن ترتفع

كشف وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى لـ«الراي» أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على زيادة دعم الأعلاف للمستفيدين من مربي الحلال، مؤكداً أن الأسعار ستعود إلى وضعها السابق ولن ترتفع «والخير بقباله».

وكانت شركة المطاحن أبلغت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أنه ستتم زيادة أسعار بيع الأعلاف غير المدعومة اعتباراً من الأحد المقبل لظروف تتعلق بالارتفاعات العالمية لتكاليف الأعلاف.

وأشار الموسى الذي يشرف على الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية إلى سعي الهيئة للوقوف بجانب مربي الحلال، وتوفير الأعلاف المدعومة، لافتاً إلى أن وزارة المالية وافقت على طلب الهيئة بزيادة ميزانية دعم الأعلاف من 13 مليون دينار إلى 20 مليوناً، الأمر الذي سيسهم في إرجاع الأسعار إلى وضعها السابق، ما سينعكس انخفاضاً في أسعار اللحوم خاصة «ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك».

وأكد أن الهيئة بذلت جهوداً كبيرة لإيجاد حل لمعالجة ارتفاع الأسعار، عبر زيادة الدعم وتلبية مطالب أصحاب الحلال، نظراً لعدم وجود بدائل وحرصاً على الأمن الغذائي.

بدوره، ثمن عضو اتحاد الثروة الحيوانية مطر البغيلي موافقة وزارة المالية على زيادة دعم الأعلاف إلى 20 مليون دينار وجهود الوزير الموسى، مما سيكون له الأثر الإيجابي على دعم الثروة الحيوانية، مقدماً الشكر للوزير الموسى على دعمه وتأييده لمطالب المربين.
 

جميع الحقوق محفوظة