السبت 17 يوليو 2021

المؤشرات الوبائية إيجابية.. والعين على العيد

المؤشرات الوبائية إيجابية.. والعين على العيد

المؤشرات الوبائية إيجابية.. والعين على العيد

توازيا مع المؤشرات الوبائية الإيجابية ممثلة بانخفاض إصابات كورونا في البلاد لـ 4 أيام على التوالي، أكد رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمواجهة كورونا د. خالد الجارالله ان لا إجراءات في الأفق لقيد أو حظر، مع استمرار التوجيهات الوقائية العامة لتقليل فرص العدوى، ورفع وتيرة التطعيم.

وفيما بلغت نسبة الإصابات اليومية لعدد المسحات المسجلة أول من أمس %8.8، وهو المعدل الأدنى منذ منتصف فبراير الماضي، اعتبر مسؤولون صحيون أن المؤشرات الوبائية إيجابية، لكنها لا تعني انحسار الوباء أو انخفاض الاصابات بصورة مستمرة، مشددين على ضرورة تجنب تنظيم المناسبات الاجتماعية والمخالطة والجلوس في اماكن تفتقر إلى التهوية الجيدة خلال عطلة عيد الأضحى.

إلى ذلك، وعلى طريق «محاصرة الوباء» والعمل على تعزيز المناعة المجتمعية، تنطلق اليوم حملة تطعيمات الصغار في المرحلة العمرية بين 12 و15 عاماً، وفق المواعيد التي أرسلتها وزارة الصحة عبر الهواتف النقالة لأولياء الأمور.

وأكد المسؤولون أن التطعيمات ستكون مكثفة خلال المرحلة المقبلة، سواء للأطفال أو الشرائح المستهدفة الأخرى، بهدف انجاز تطعيمات الطلبة قبيل الموسم الدراسي المقرر أن يبدأ في سبتمبر المقبل، وصولاً إلى المناعة المجتمعية المنشودة. 

 

جميع الحقوق محفوظة