السبت 11 سبتمبر 2021

الكاظمي للعراقيين: المشاركة في الانتخابات... «الحل الوحيد»

الكاظمي للعراقيين: المشاركة في الانتخابات... «الحل الوحيد»

الكاظمي للعراقيين: المشاركة في الانتخابات... «الحل الوحيد»

حثّ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، العراقيين على المشاركة بصورة فاعلة في الانتخابات النيابية المبكرة المقررة في العاشر من اكتوبر المقبل معتبرا إياها «الحل الوحيد» لمشكلات بلاده.

ونقلت الحكومة العراقية في بيان عن الكاظمي القول خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء إن جميع المتطلبات الخاصة بملف العملية الانتخابية قد 

وأشار إلى وجود اجراءات امنية مشددة لمنع اي حالات اختراق او محاولات تزوير إضافة إلى التنسيق لتأمين حضور اممي ودولي لإضفاء اعلى نسبة من المصداقية على الانتخابات.

وأوضح ان اللجنة الامنية الخاصة بالانتخابات نفذت اليوم اول عملية محاكاة ليوم الانتخابات بقيادة العمليات المشتركة عبر دوائر الاتصال بقيادات العمليات والشرطة في المحافظات.

وأضاف انه وجه المسؤولين الحكوميين من وزراء ومحافظين مرشحين في الانتخابات الى منع استخدام موارد الدولة في الدعاية الانتخابية داعيا جميع المرشحين والجهات السياسية الى الالتزام الكامل ب«التنافس الصحي».

ورأى ان انجاز العملية الانتخابية وبمشاركة أكبر عدد من الشعب سيضمن محاربة جادة للفساد والوقوف بوجه المفسدين وتعزيز ثقة الشعب بالمسار السياسي «الذي لا يمكن ان يستمر دون ذلك».
 

جميع الحقوق محفوظة