الأربعاء 28 ديسمبر 2022

العبيد يسأل وزير الخارجية عن «صندوق التنمية»

العبيد يسأل وزير الخارجية عن «صندوق التنمية»

العبيد يسأل وزير الخارجية عن «صندوق التنمية»

وجه النائب حمد العبيد سؤالا إلى وزير الخارجية عن إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال: في شأن ما وصلني عن إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من معلومات أنها تسعى لتخفيض مساهمة الصندوق في دعم المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وبخصوص مبالغ مستلمة كمكافأة لمهمات عمل ومكافآت نهاية الخدمة دون أخذ الموافقات المطلوبة من جميع الجهات المعنية، لذا يرجى إفادتي بالآتي:

(۱) ما صحة ودقة المعلومات المذكورة سابقاً؟

(۲) ما الإجراءات والخطوات العملية المتخذة لدعم المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟

۳) أسماء ممثلي الصندوق الكويتي لدى مجالس إدارات جميع المؤسسات الإنمائية وكذلك الاستثمارية المالية.

٤) هل توجد مبالغ مستلمه كمكافآت أو أي مستحقات مالية من ممثلي الصندوق في تلك المجالس؟ وهل تودع في حسابات الصندوق؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى بيانها وذلك عن آخر خمس سنوات، وذلك طبقاً لنص المادة (189) من قانون الشركات، وهل هناك أسس ومعايير واضحة لترشيح ممثلي الصندوق والتجديد لهم؟

٥) صورة من المؤهلات الدراسية لمدير إدارة الاستثمار والمراقبين في الإدارة ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمراقبين في الإدارة.

(٦) المخالفات التي سجلها جهاز المراقبين الماليين على إدارة الصندوق عن آخر خمس سنوات.

۷) كشف بالمهمات الرسمية للصندوق يوضح فيه الآتي: أسماء الموظفين الموفدين وعدد أيام المهمة والمبالغ المستلمة عن هذه المهمات للسنوات المالية 2018-2019 و 2017-2018 و 2021-2022. الموافقة من مجلس الإدارة لتحديد رواتبهم وكذلك مكافآت نهاية الخدمة، ومن القياديين السابقين الذين صرف لهم؟ وهل توجد موافقة من الجهات المعنية كديوان الخدمة المدنية على القرارات الخاصة بتحديد رواتب القياديين؟

(۸) قيمة رواتب ومكافآت نهاية الخدمة لشاغلي الوظائف القيادية في الصندوق.

۹) أسماء القانونيين المعينين في الصندوق وصورة من قرارات تعيينهم والإعلانات الخاصة بالتعيين منذ سنة 2017 لغاية سنة2022، وتزويدي بضوابط وشروط التعيين في هذه الإعلانات عن كل سنة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة