الأربعاء 21 سبتمبر 2022

السعيد: دور هام للقطاع الخاص في دعم المنظومة الصحية

السعيد: دور هام للقطاع الخاص في دعم المنظومة الصحية

السعيد: دور هام للقطاع الخاص في دعم المنظومة الصحية

أكد وزير الصحة الدكتور خالد السعيد أهمية دور القطاع الخاص في دعم المنظومة الصحية، والدور الإيجابي الكبير الذي يقوم به في دعم ومساندة الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة.

وقال السعيد في تصريح صحفي عقب جولة قام بها اليوم على مستشفى (البنك الوطني) «إننا نسعد عندما نرى مؤسسات القطاع الخاص تقوم بدورها الوطني في خدمة اأبناء الكويت».

وأضاف أن إنشاء مستشفى ثالث قريبا من قبل (الوطني) يعد امتدادا للتعاون ما بين القطاع الخاص والوزارة.

من جانبه أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر في تصريح «البدء بإنشاء مستشفى ثالث للأطفال بالتعاون مع وزارة الصحة»، مشيرا الى أنها خطوة في استمرار ودعم البنك للمجال الصحي الذي انطلق منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقال الصقر إن المستشفى سيقام على مساحة ثمانية آلاف متر مربع بتكلفة تقارب 13 مليون دينار كويتي، مشيرا إلى أن فترة الإنشاء لن تتجاوز الثلاث سنوات، وستقام على مستوى يلبي المتطلبات الصحية المطلوبة، وسيكون خاصا لعلاج الأمراض المستعصية عند الأطفال.

بدوره قال مدير مستشفى البنك الوطني استشاري أمراض الدم والسرطان الدكتور علي ملا أن المستشفى (أ) يستقبل الحالات منذ أكثر من 20 عاما، أما المبنى (ب) الذي افتتح في عام 2017 فيقدم العديد من الخدمات لمرضى السرطان وأمراض الدم لغاية عمر 16 سنة.

ولفت إلى أن المستشفى هو المكان الوحيد في الكويت الذي يستقبل أطفال مرضى سرطان الدم واللوكيميا من مختلف المناطق، إذ يستقبل ما بين 100 إلى 120 حالة سنويا من مختلف الجنسيات، مبينا أن نسب النجاح عالية ومطمئنة ومبشرة بالخير بل أفضل من الكثير من المراكز على مستوى العالم
 

جميع الحقوق محفوظة