الأربعاء 10 مايو 2023

التوزيعات في جنوب سعد العبدالله تغيب عن التقرير الدوري لـ «السكنية»

التوزيعات في جنوب سعد العبدالله تغيب عن التقرير الدوري لـ «السكنية»

التوزيعات في جنوب سعد العبدالله تغيب عن التقرير الدوري لـ «السكنية»

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن عدد الطلبات الإسكانية بلغ 91 ألف طلب إسكاني قائم حتى نهاية أبريل الماضي، فيما لم تعلن عن حركة التوزيعات الخاصة بمدينة جنوب سعد العبدالله، والتي لم تسجل أي جديد منذ نهاية فبراير الماضي، بسبب عزوف المواطنين عنها، بعد توارد أنباء عن تسلم السكنية لجنوب القيروان واحتمال دخول الصليبية وتيماء في الخطة الإسكانية.

وجاء في التقرير الدوري للمؤسسة عن إنجازات شهر أبريل الماضي، أن عدد الطلبات لمستحقي الرعاية السكنية بلغ 91114 طلباً إسكانياً قائماً، وأن عدد الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين بلغت 18805 عبر تطبيق «سهل» الحكومي، فيما أنجزت 716 معاملة عبر مراكز الخدمة، و118 معاملة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

 

وأشارت إلى المشاريع التنفيذية (البنية التحتية) للمشاريع الإسكانية في شرق صباح الأحمد لـ 1184 بيتاً حكومياً، موضحة أنه بالنسبة للعقد الأول لـ 587 بيتاً فإن نسبة الإنجاز التعاقدية بلغت 39 في المئة، ونسبة الإنجاز الفعلية بلغت 35 في المئة، أما بالنسبة للعقد الثاني (597 بيتاً) فإن نسبة الإنجاز التعاقدية بلغت 39 في المئة، ونسبة الإنجاز الفعلية بلغت 34 في المئة.

ولفتت المؤسسة إلى أنه تم الانتهاء من إنجاز 720 شقة في مشروع السكن العمودي في مدينة صباح الأحمد من أصل 1110 شقق سكنية، فيما جارٍ العمل على إنجاز 390 شقة، وأن نسبة الإنجاز التعاقدية بلغت 100 في المئة، بينما نسبة الإنجاز الفعلية 93 في المئة، مبينة أنه تمت المباشرة في توسعة الوفرة في بداية مارس الماضي لإنشاء 53 قسيمة صناعية.

وتابعت أن عدد المباني العامة تحت التنفيذ هي 79 مبنى، مقسمة على النحو التالي: 29 مبنى في مدينة المطلاع، و31 مبنى في ضاحية جنوب عبدالله المبارك، و16 مبنى في شرق صباح الأحمد، و3 مبانٍ في توسعة الوفرة.

وأشارت المؤسسة إلى أن عدد المناقصات الإنشائية والخدمات التي تم طرحها هي ثلاث مناقصات، تتعلق بتوريد وتمديد وصيانة الكيبلات الأرضية جهد 132 ك.ف الخاصة لـ9 محطات رئيسية بالضواحي غير السكنية بمشروع المطلاع، وتوريد وتمديد وصيانة الكيبلات الأرضية جهد 132 ك.ف الخاصة لـ6 محطات رئيسية بالضواحي غير السكنية بمشروع المطلاع، وتوريد وتمديد وصيانة الكيبلات الأرضية جهد 400 ك.ف الخاصة بتغذية محطتين رئيسيتين بالمطلاع غير السكنية.

وأضافت انه تم توقيع عقد واحد من العقود الانشائية والخدمات، لإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية وشبكات البنية التحتية الرئيسية وخزانات مياه الأمطار بمشروع جنوب صباح الأحمد.

وذكرت المؤسسة أن شهادات لمن يهمه الأمر لإصدار أذونات البناء في المطلاع بلغت 17797 للقسائم المسلمة و20928 للقسائم الجاهزة للتسليم، وفي جنوب عبدالله المبارك 3215 للقسائم المسلمة و3260 للقسائم الجاهزة للتسليم، وفي خيطان 1341 للقسائم المسلمة 1448 للقسائم الجاهزة للتسليم.

جميع الحقوق محفوظة