السبت 26 مارس 2022

التحالف العربي: أحبطنا هجوما وشيكا على ناقلات النفط

التحالف العربي: أحبطنا هجوما وشيكا على ناقلات النفط

التحالف العربي: أحبطنا هجوما وشيكا على ناقلات النفط

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أنه تم إحباط هجوم وشيك على ناقلات النفط.

وأضاف التحالف، أنه تم استهداف 4 زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز، وفقاً لما نقلته العربية.

وقال التحالف: «مقتل 3 خبراء متخصصين في تفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف».

وكانت قد أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة لمهاجمة منشآت النفط في السعودية.

وقال التحالف إنه استهدف مسيرات مفخخة قيد التجهيز في ميناءي الحديدة والصليف، مطالباً الحوثيين بإخراج الأسلحة من المناطق المحمية وأولها مطار صنعاء، مشيراً إلى أن استخدام المناطق المحمية عسكرياً يسقط عنها الحماية.

وأكد التحالف استمرار العملية العسكرية لتحقيق مبدأ الأمن الجماعي.

معايير درجات ضبط النفس

وفي وقت سابق من اليوم السبت أعلن التحالف بدء عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثيرِ على أمن الطاقة، وأنها مارست أعلى معايير درجات ضبط النفس لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وأفاد التحالف بأن قواته تنفذ ضربات جوية لمصادر التهديد بصنعاء والحديدة، وأن العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف التحالف أن هدفها حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمانُ سلاسل الإمداد، وأن على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى.

كما أعلن تحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليلة الجمعة إلى السبت، عن اعتراض وتدمير مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه السعودية، وقال التحالف إن الطائرتين المسيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة غرب اليمن.

ودعا التحالف المدنيين لعدم التواجد أو الاقتراب من أي موقع أو منشآة نفطية بالحديدة، مؤكداً على أنه سيتعامل مباشرة مع مصادر التهديد، مشيراً إلى أنه سيجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية. 

جميع الحقوق محفوظة