السبت 12 نوفمبر 2022

البغلي لقياديي «الشؤون»: حل الشكاوى وفق الأطر القانونية

البغلي لقياديي «الشؤون»: حل الشكاوى وفق الأطر القانونية

البغلي لقياديي «الشؤون»: حل الشكاوى وفق الأطر القانونية

وجّهت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، مي البغلي، القطاعات المعنيّة كافة بالوزارة والجهات التابعة لها إلى ضرورة التعامل بجدية مع جميع الشكاوى المقدمة وحلّها وفق الأطر القانونية، إضافة إلى بحث الاقتراحات المقدّمة والإفادة عن جدواها وملاءمتها والأهداف المنشودة للوزارة والمهامّ المنوطة بها.

ودعت البغلي المسؤولين، خلال استقبالها عددا من المواطنين الذين تقدّموا بطلبات للقائها عبر تطبيق «سهل»، إلى انتهاج سياسة الباب المفتوح، والاستماع إلى ملاحظات المواطنين ومتابعة شكواهم، تنفيذاً للتوجيهات السامية بضرورة تلبية تطلعات المواطنين، ووضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار.



إلى ذلك، وجّهت البغلي القطاعات المعنية بالوزارة إلى سرعة بحث قضية الأطفال المودعين بمستشفى الأحمدي، والتواصل مع المختصين لبحث مسؤولية الوزارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تحلّ مشكلاتهم وفقاً لقانون الحضانة العائلية.

«الدور» والأمطار

في موضوع آخر، وعلى وقْع موجة الأمطار التي ضربت البلاد، أمس، أكد مدير إدارة رعاية الأحداث بالوزارة، رئيس فريق الطوارئ في مجمع دور الرعاية الاجتماعية، د. جاسم الكندري، أن الأمور طيبة والأوضاع مستقرة داخل الدور الإيوائية بالمجمع، عقب موجة الأمطار التي تعرّضت لها البلاد أمس.

وأوضح الكندري في تصريح لـ «الجريدة»، أنه أجرى، بمعية أعضاء الفريق، جولة تفقدية على الدور للوقوف على مدى الاستعدادات، والتأكد من عدم حدوث أي أضرار تُذكر جراء الأمطار. إلى ذلك، كشف الكندري عن تنظيم محاضرة توعية حول قانون البيئة لنزلاء الإدارة من الأحداث الموقوفين على ذمة الاختبار القضائي لقضايا بيئية، بالتعاون والتنسيق المسبق مع شرطة البيئة ممثلة في النقيب حسن الرشيدي، مشيراً إلى أن المحاضرة حضرها نحو 30 من النزلاء، رفقة أولياء أمورهم، إضافة إلى مراقبي السلوك ومسؤولي حالات الاختبار القضائي.
 

جميع الحقوق محفوظة