الأحد 21 مايو 2023

البصمة البيوميترية لمن بلغ الـ 18 عاماً

البصمة البيوميترية لمن بلغ الـ 18 عاماً

البصمة البيوميترية لمن بلغ الـ 18 عاماً

وسّعت وزارة الداخلية دائرة المشمولين بالبصمة البيومترية لتشمل الفئات العمرية من 18 عاماً فأكثر بعدما كانت تبدأ من سن الـ21 وما فوق.

وأعلنت «الداخلية»، في بيان لها أمس، زيادة مراكز إجراء البصمة، حيث تم تخصيص 4 مراكز تابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية، تعمل على مدار 24 ساعة في مناطق الجهراء وعلي صباح السالم وغرب مشرف، إلى جانب مركز إدارة تحقيق الشخصية التابع للأدلة الجنائية في الفروانية، إضافة إلى الأجهزة المعتمدة في المنافذ الحدودية.

وأفادت بأنه يتوجب على المواطنين والمقيمين الراغبين في إجراء البصمة قبل السفر، أخذ موعد عبر منصة «متى»، والزائرين عبر موقع الداخلية الإلكتروني.

وبينما أوضحت «الداخلية» أنه «يسمح للمسافرين عبر المنافذ بأنواعها بالمغادرة دون إنهاء إجراءات البصمة»، كشفت أن البصمة ستكون إجبارية على جميع القادمين عبر مختلف المنافذ، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائرين.

وفي تفاصيل الخبر:

أعلنت وزارة الداخلية أنه ضمن حرص المؤسسة الأمنية على تأمين المنافذ الحدودية بأحدث الوسائل والتقنيات الأمنية، ووفق المشروع الوطني لحماية أمن البلاد، فعّل قطاع أمن المنافذ والحدود العمل بالبصمة البيومترية، التي تتضمن أخذ بصمة الوجه والعين والأصابع للقادمين عبر المنافذ الكويتية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان صحافي، أن البصمة البيومترية يتم العمل بها للفئات العمرية من 18 سنة فأكثر (وفق إجراءات إصدار الجنسية بالقانون الكويتي)، وسيخضع لها جميع القادمين عبر مختلف المنافذ، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائرين.

 

وأضافت أنه حرصاً من المؤسسة الأمنية على التسهيل على المواطنين والمسافرين تم تخصيص 4 مراكز تابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية، بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات في مناطق (الجهراء - علي صباح السالم - منطقة غرب مشرف) على مدار 24 ساعة، وكذلك مركز إدارة تحقيق الشخصية التابع للأدلة الجنائية في محافظة الفروانية (من الـ8 صباحاً إلى الـ8 مساء) لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية، إضافة إلى الأجهزة التي توفرها الإدارة العام

وأفادت بأنه يتوجب على المواطنين والمقيمين أخذ موعد عن طريق منصة (متى)، والزائرين عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، لمراجعة المراكز المخصصة لإنهاء إجراءات البصمة (لمن يرغب في عمل بصمة قبل السفر).

 

وأوضحت أنه «يسمح للمسافرين عبر المنافذ بأنواعها من المغادرة دون إنهاء إجراءات البصمة، ويقتصر عملها عند القدوم (العودة من السفر)».

‏ولفتت إلى أن العمل على افتتاح مواقع ومراكز جديدة سيعلن في القريب العاجل.

  •  

جميع الحقوق محفوظة