الجمعة 17 فبراير 2023

الاتحاد الأوروبي يعرب عن دعمه لمجلس القيادة الرئاسي باليمن

الاتحاد الأوروبي يعرب عن دعمه لمجلس القيادة الرئاسي باليمن

الاتحاد الأوروبي يعرب عن دعمه لمجلس القيادة الرئاسي باليمن

أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة عن دعمه لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن ولرئيسه رشاد العليمي. جاء ذلك في بيان أصدره مكتب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم تعليقا على اجتماعه مع العليمي في بروكسل أمس.

وأضاف البيان ان اللقاء أتاح فرصة لمناقشة آخر التطورات في البلاد ووضع عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة. وجدد بوريل دعم الاتحاد الأوروبي الراسخ لجهود الأمم المتحدة وعمل المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ مع التأكيد على أهمية الوحدة وإجراء إصلاحات.

كما جدد بوريل التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه معربا في الوقت نفسه عن قلقه العميق إزاء الحالة الإنسانية المتردية في البلاد. وشدد على التزام الاتحاد الأوروبي تجاه اليمن في جميع المجالات بدءا من المجالات الإنسانية حتى الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع.

من جانبها وصفت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشراكات الدولية جوتا أوربيلينين في تغريدة على حسابها بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي اجتماعها الأول مع العليمي بأنه «إيجابي».

وأكدت دعمها الكامل لوحدة اليمن وسلامته أراضيه وعملية السلام وضرورة ضمان التواصل دون عوائق مع الشركاء الإنسانيين والإنمائيين لما له من أهمية بالغة.

جميع الحقوق محفوظة