الاثنين 23 نوفمبر 2020

إصدار جوازات السفر و«تحقيق الشخصية» بالبصمة

إصدار جوازات السفر و«تحقيق الشخصية» بالبصمة

إصدار جوازات السفر و«تحقيق الشخصية» بالبصمة

كشف وزير الخارجية ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ د.أحمد الناصر عن مشروع خدمات يتوقع ان تضيفه «الخارجية» قريبا وهو ميكنة إجراءات التصديقات وتوثيق الشهادات.

وقال الشيخ د.أحمد الناصر، في رده على سؤال برلماني، ان الوزارة تعتزم أيضا تنفيذ مشروع إصدار وثائق السفر والتحقق من الشخصية عن طريق البصمة، لافتا الى إضافة مشروع تحويل منصة «معاكم» الى تطبيق خاص بوزارة الخارجية يقدم الخدمات الإلكترونية لجميع الإجراءات المعنية بالمواطنين الكويتيين والتي تقوم بها سفاراتنا في الخارج.

وأكد ان هناك أيضا مشروع ميكنة الخدمات التي تقدمها الإدارة الإدارية في الوزارة، مشيرا الى إطلاق الموقع الرسمي في وزارة الخارجية والذي يتضمن معلومات عن الكويت والوزارة إضافة الى مواقع البعثات الديبلوماسية للكويت وأرقام هواتف الطوارئ الخاصة بها وكذلك الإرشادات والتنويهات الموجهة للمواطنين الكويتيين في الخارج.

وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الوزارة، قال الشيخ د.أحمد الناصر: تم إنشاء منصة «معاكم» الإلكترونية والتي تم من خلالها تسجيل بيانات جميع المواطنين وأقاربهم من الدرجة الأولى المتواجدين في الخارج، وذلك أثناء عمليات إجلاء المواطنين وعودتهم الى البلاد.

جميع الحقوق محفوظة