الاثنين 06 ديسمبر 2021

أولى دفعات لقاحات الأطفال نهاية يناير

أولى دفعات لقاحات الأطفال نهاية يناير

أولى دفعات لقاحات الأطفال نهاية يناير

بينما تتسارع الجهود الحكومية لاستمرار تحسن الوضع الوبائي في البلاد، والحفاظ على ما تحقق من خطوات إيجابية أسفرت عن السيطرة على «كورونا»، كشفت مصادر حكومية مسؤولة لـ القبس أن لجنة كورونا التابعة لوزارة الصحة انتهت أخيراً من اعتماد كشوفات الأطفال من عمر 5 - 12 عاماً، المسجلين في موقع الوزارة لتلقي اللقاحات المضادة للفيروس.

وأوضحت المصادر أن أولى الدفعات من اللقاحات المعتمدة للأطفال ستصل إلى البلاد نهاية شهر يناير أو بداية فبراير 2022 على أقصى تقدير، وفق ظروف الشركات المصنعة لهذه الطعوم.

وجددت المصادر التأكيد على أن لجنة كورونا تسعى لتوفير هذه الطعوم في أقرب وقت ممكن. وأشارت إلى توجيهات مشددة صدرت من مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة الماضية بضرورة تسريع وتيرة التطعيمات بالجرعة الثالثة عموماً، وتطعيم الأطفال على وجه الخصوص، وذلك إثر ظهور المتحورات في بعض البلدان المجاورة، وكثرة مخالطة الصغار في المدارس والحضانات ورياض الأطفال، وغيرها، ما يزيد من فرص نشر العدوى بينهم، ومن ثم نقل الفيروس للكبار داخل البيوت.

على الصعيد ذاته، علمت القبس أن مجلس الوزراء سيشدد في اجتماعه المقبل على الجهات المعنية بضرورة مراقبة الالتزام بالاشتراطات الوقائية في المجمعات والوزارات ووسائل النقل العام والمساجد وطلب إبراز شهادة التطعيم عبر التطبيقات المخصصة لها، وذلك عند دخول هذه الأماكن، كما سيشدد على العودة إلى ارتداء الكمامات بعد الرصد الميداني لوزارة الصحة، الذي أكد «وجود تراخ في تطبيق الاشتراطات الصحية بالعديد من جهات الدولة والأماكن الأخرى التي يرتادها الجمهور». 

 

جميع الحقوق محفوظة