الخميس 01 سبتمبر 2022

ألف أسير فلسطيني يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام غدا

ألف أسير فلسطيني يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام غدا

ألف أسير فلسطيني يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام غدا

يبدأ نحو 1000 اسير فلسطيني اضرابا مفتوحا عن الطعام في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلي ومن الفصائل كافة يوم غد الخميس فيما حذرت الحكومة الفلسطينية من خطورة الاجراءات الاسرائيلية «الوحشية» بحق الاسرى الفلسطينيين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الاربعاء ان ادارة السجون ما تزال على موقفها وترفض الاستجابة لمطالب الاسرى ومن أبرزها التراجع عن جملة الإجراءات التنكيلية التي تحاول فرضها على الاسرى وتستهدف من خلالها منجزات الحركة الاسيرة والمس بحقوقهم على صعيد الحياة الاعتقالية.

 

واوضح ان الاسرى استأنفوا في 22 من أغسطس الجاري خطواتهم النضالية التي كانوا قد علقوها في شهر مارس الماضي بعد ان اعادت إدارة السجون التلويح بفرض إجراءاتها.

ولفت إلى ان خطوات الاسرى استندت على مسار «العصيان والتمرد»على قوانين إدارة السجون وذلك بالامتناع عن الخروج إلى ما يسمى «الفحص الأمني» وإرجاع وجبات الطعام وإغلاق الأقسام وحل الهيئات التنظيمية.

من جهتها حذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة الإجراءات الإسرائيلية التي وصفتها «بالوحشية» بحق الاسرى الفلسطينيين والمخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وحملت الرئاسة في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياة كافة الاسرى مؤكدة أن «أي مكروه سيلحق بهم جراء الإجراءات القمعية من قبل سلطات الاحتلال ستؤدي إلى تفجر الأوضاع داخل السجون وخارجها».

وشددت على ان الشعب الفلسطيني وقيادته يقفون مع الأسرى الأبطال في معركتهم التي يدافعون فيها عن كرامة شعبهم ومقدساتهم في ظل عناد إسرائيل بتصعيد إجراءاتها القمعية الأمر الذي سيؤدي إلى تصعيد خطير في حال استمراره.

جميع الحقوق محفوظة