الخميس 02 مارس 2023

«عز وفخر»... تلفزيون الكويت في الأعياد الوطنية

«عز وفخر»... تلفزيون الكويت في الأعياد الوطنية

«عز وفخر»... تلفزيون الكويت في الأعياد الوطنية

متخذاً من شعار الاحتفالات الوطنية «عز وفخر» هوية له في الأعياد الوطنية التي شهدتها البلاد أخيراً، استعرض تلفزيون الكويت مواد إعلامية متنوعة ما بين برامج مباشرة ومسجلة وتوثيقية، بقيادة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري ووكيل التلفزيون بالتكليف ناصر المحيسن ووكيل شؤون التلفزيون تركي المطيري.

وعلى الرغم من أن البرامج الوطنية انطلقت مع بداية شهر فبراير الماضي، إلا أن الفترة بين 25 و28 منه كانت حافلة بالأعمال التلفزيونية والبرامج الوطنية التي عمل فيها فريق كبير من موظفي وزارة الإعلام، بروح عالية ومعنويات كبيرة حتى أصبحوا خلية نحل في الأداء والعمل، لاسيما النقل المباشر من مواقع مختلفة لمعالم رمزية للكويت بعمل ميداني وإشراف مباشر من وكيل التلفزيون تركي المطيري ومدير الإنتاج بالتكليف خالد بوحيمد.

فقد كان المخرج محمد بولند قائداً ميدانياً بامتياز في بذل جهد متواصل في برنامج مفتوح ما بين النقل الخارجي والاستديو، بمشاركة مجموعة من المذيعين الكويتيين، على غرار ورود حيات وأسماء سيف وفجر العوضي ودانة البحر وجاسم العبوه وعيد الرشيدي وعبدالرحمن الجاسر وعبدالله دشتي.

أما المخرج الشاب سعود راشد الرمح، فكان شعلة من النشاط في النقل المباشر خلال عرض الألعاب النارية عند أبراج الكويت، بالإضافة إلى استعراض حلقات خاصة عن العيد الوطني في برنامج «ليالي الكويت».

وشهد التلفزيون خلال هذه الاحتفالية عرض أفلام وثائقية متنوعة تم إنتاجها في العام الجاري، وهي من إخراج وإعداد وإنتاج موظفي وزارة الإعلام بمناسبة عيدي الوطني والتحرير، وكانت عبارة عن مواد تسجيلية تعتمد على التصوير الحاضر مع شخصيات كويتية معروفة، ومنها فيلم «الكويت في الخرائط العالمية» ويسلط الضوء علي موقع دولة الكويت والرحالة الذين وثّقوا رحلاتهم التاريخية، وآخر يستعرض طموحات الشباب الكويتي بعد استقلال الكويت.

أيضاً، كان هناك فيلم يوثق مسيرة الأغاني الوطنية منذ الاستقلال، وفيلم يحمل اسم «عز وفخر» يستذكر فيه يوم التحرير مع شخصيات كويتية عاصرت تلك الحقبة وقدمت رسالة للأجيال في عودة الكويت وتحريرها من الغزاة.

كما لم تخلُ الأفلام من مواد أرشيفية لتلفزيون الكويت، الغزير بالإنتاج والأعمال الإعلامية المتنوعة.

جميع الحقوق محفوظة