الخميس 22 سبتمبر 2022

«ديوان الخدمة» اعتمد صرف مكافأة «الأمامية» لـ 10800 موظف في «الكهرباء»

«ديوان الخدمة» اعتمد صرف مكافأة «الأمامية» لـ 10800 موظف في «الكهرباء»

«ديوان الخدمة» اعتمد صرف مكافأة «الأمامية» لـ 10800 موظف في «الكهرباء»

أعلن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس علي الموسى عن موافقة ديوان الخدمة المدنية على صرف مكافأة الصفوف الأمامية للعاملين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وشكر الموسى القيادة السياسية على اهتمامها بأبنائها وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على دعمه اللا محدود، كما شكر جميع العاملين في الوزارة على ما قاموا به من جهود خلال جائحة كورونا، مثنياً على جهود مسؤولي ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية لإنهاء إجراءات الصرف.

 

وأوضحت وكيلة ديوان الخدمة المدنية ندباً عبير الدعيج في كتابها المرسل إلى وكيل وزارة المالية «أنه تم الانتهاء من التدقيق والمراجعة على الكشوف المرفقة والواردة من قبل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وفقاً للضوابط والآلية المحددة بقرار مجلس الوزراء رقم 686 وبناء عليه أفاد الديوان بعدم وجود ملاحظات على هذه الكشوف وفقاً للضوابط المحددة بالقرار المذكور أعلاه، لافتة إلى أن المبلغ الإجمالي المطلوب للصرف يبلغ 7.705.591.262 مليون دينار مع مراعاة استبعاد التكلفة المحددة للقياديين من هذا المبلغ وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 330، كما تتحمل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مسؤولية صحة أعداد الموظفين وعدد الأيام المحتسبة لكل موظف».

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن عدد الموظفين المستحقين للمكافأة، والتي تم اعتمادها من قبل ديوان الخدمة المدنية يبلغ 10800 موظف.

وأشادت المصادر بجهود الوزير علي الموسى ووكيل الوزارة بالتكليف المهندس خليفة الفريج والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية بالتكليف أحمد النما لجهودهم في إنجاز كشوف المستحقين ومتابعة هذا الأمر أولاً بأول مع مسؤولي الديوان، بالتنسيق مع مجلس إدارة نقابة العاملين في الوزارة.

تثبيت بدل السهر في شهادة الراتب

أعلن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى، عن موافقة ديوان الخدمة على إدراج بدل السهر في شهادة راتب موظفي وزارة الكهرباء والماء، بعد استيفاء المتطلبات السابقة والتنسيق مع الديوان في شأنها.

 

جميع الحقوق محفوظة