الاثنين 16 نوفمبر 2020

«جلاكسو» البريطانية صنعت ملايين الجرعات من لقاح جديد ضد كورونا

«جلاكسو» البريطانية صنعت ملايين الجرعات من لقاح جديد ضد كورونا

«جلاكسو» البريطانية صنعت ملايين الجرعات من لقاح جديد ضد كورونا

جددت شركة الأدوية البريطانية العملاقة جلاكسو سميث كلاين الآمال في توفير لقاح آخر لكوفيد في أوائل العام المقبل، بعد أن كشفت أنها صنعت بالفعل «ملايين الجرعات».

وفي السياق، قال روجر كونور، رئيس شركة اللقاحات العالمية، لصحيفة «ذا ميل صنداي» إن شركة (GSK) قد أطلقت الإنتاج الضخم ومن المقرر الآن الانتقال إلى المرحلة النهائية من التجارب.

وأضاف كونور: «لقد دخلنا بالفعل في ملايين الجرعات المصنعة، ولدينا موارد كاملة ونتحرك - في الواقع، كما نحتفل بتأسيس منشأتنا في بلجيكا الأسبوع قبل الماضي».

يأتي ذلك بعد أن كشفت شركة Pfizer الأميركية العملاقة الأسبوع الماضي أن لقاح كورونا فعال بنسبة 90 في المائة ويمكن أن يكون متاحًا قبل عيد الميلاد.

وتعهدت « GSK» بإنتاج مليار جرعة من لقاحها العام المقبل وقالت سابقًا إنها تهدف إلى الحصول على موافقة السلامة في "النصف الأول من عام 2021".

ومع ذلك ، فإن الأخبار المتعلقة بالتصعيد في التصنيع وتقدم التجارب سترفع الآمال في أن تحصل الشركة على الموافقة حتى في وقت مبكر، مما يفتح إمكانية توفير لقاحها بحلول الربيع.

وتعمل شركة «جلاكسو سميث كلاين» من خلال ثلاث شراكات دولية لتطوير لقاح فعال، وكلها معدة للانتقال إلى المراحل النهائية من الاختبار.

وتنتج الشركة ما يسمى بـ «المساعد» - وهو مكون يستخدم لخلق استجابة مناعية قوية - والذي سيتم دمجه مع المستضدات التي تنتجها شركة الأدوية الفرنسية سانوفي وميديكاغو الكندية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية البيلاروسية الصينية ، لإنتاج لقاح.

ويتم تصنيع اللقاح في مواقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا وكندا والولايات المتحدة.

وتتقدم GSK لتجربة اللقاح الجديد من خلال المراحل النهائية، مع 30.000 متطوع في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وربما أوروبا المدرجة في الاختبارات.

 

جميع الحقوق محفوظة