الخميس 16 فبراير 2023

«المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية» يسلم 24 قارب صيد في أسوان المصرية

«المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية» يسلم 24 قارب صيد في أسوان المصرية

«المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية» يسلم 24 قارب صيد في أسوان المصرية

أعلن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، أمس الأربعاء، عن تسليم 24 قارب صيد قيمتها 9800 دينار دعما من (جمعية النجاة) الكويتية للأسر الأولى بالرعاية في أسوان بأقصى جنوبي مصر وذلك ضمن مبادرة لتمكين تلك الفئة اقتصاديا.

وذكر المكتب في بيان أن ذلك جاء خلال احتفالية حضرها سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم ووزيرة الهجرة المصرية سها الجندي ومدير المكتب بالإنابة سارة المطيري والمدير العام لجمعية النجاة الدكتور محمد الأنصاري.

 

وأكد السفير الغانم أن دعم جمعية النجاة الكويتية من خلال المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة «يعد رسالة حب وود من شعب الكويت إلى شقيقه الشعب المصري وبما يعكس عمق العلاقات بين البلدين».

من جانبها أكدت المطيري أن هذا الدعم الذي تقدمه جمعية النجاة لهذا المشروع في قرية (الطويسة) بأسوان يأتي امتدادا لمسيرة الخير الكويتية التي تنفذ بجميع قرى ومراكز محافظات مصر وتأكيدا على متانة العلاقات الطيبة والمتميزة التي تجمع شعبي البلدين الشقيقين.

بدورها أعربت الوزيرة الجندي عن امتنانها للتعاون بين (مؤسسة صناع الخير للتنمية) بمصر والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية وجمعية النجاة الكويتية ومحافظة أسوان لتسليم قوارب صيد لصغار الصيادين.

ولفتت إلى أن توزيع قوارب الصيد يدعم صغار الصيادين في تأمين مصدر دخل وفير لهم من خلال تحفيزهم على تطوير حرفتهم بتسليمهم قوارب حديثة مزودة بمحركات ومعدات صيد حديثة كاملة.

وفي سياق متصل تفقد السفير الغانم والوزيرة الجندي والمطيري والأنصاري غرفة للقدم السكري تأتي ضمن مبادرة (قدم صحيح) التي أطلقتها (مؤسسة صناع الخير) المصرية بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية وجرى توزيع «حقيبة علاج» تكفي لمدة شهر على مرضى القدم السكري.

وذكر المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة في بيان أن الغانم أشاد بجودة الخدمات التي تقدمها مبادرة (قدم صحيح) مؤكدا تقديره وامتنانه للتعاون المثمر بين المؤسسات الأهلية التنموية في الكويت ومصر.

بدورها ثمنت الوزيرة الجندي هذا التعاون المثمر بين مؤسسة صناع الخير والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية وجمعية النجاة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومحافظة أسوان لمحاربة أحد أكثر الأمراض شيوعا وهو مرض السكر خاصة القدم السكري.

كما أشادت سارة المطيري بالجهود الكبيرة التي تقدمها المبادرة التي تهدف لفحص مرضى القدم السكري غير القادرين مشيرة إلى أن تكلفة علاج مرضى القدم السكري تصل الى 8750 دينارا كويتيا وثمنت التعاون الدائم من جانب جمعية النجاة.

من جانبه أشار الانصاري إلى أن مبادرتي قوارب الصيد وعلاج المصابين بالقدم السكري تأتيان ضمن أنشطة التعاون بين الجمعية ومؤسسة صناع الخير والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية.

ولفت إلى امتداد التعاون لجوانب وأنشطة خيرية متعددة ساهمت كثيرا في تحسين حياة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية في مصر.

جميع الحقوق محفوظة