الخميس 11 مايو 2023

«الصحة»: 2068 زيارة لفرق «الرعاية المنزلية» خلال عام

«الصحة»: 2068 زيارة لفرق «الرعاية المنزلية» خلال عام

«الصحة»: 2068 زيارة لفرق «الرعاية المنزلية» خلال عام

قالت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إن الفرق الطبية التابعة لخدمة تقديم الرعاية الصحية المنزلية، نفذت 2068 زيارة في مختلف محافظات البلاد، خلال الفترة من 12 مايو 2022 حتى 4 مايو الجاري، وفق تقرير الإحصائيات الدورية للخدمة.

وذكرت «الصحة» في بيان صحافي أن الزيارات شملت تنفيذ 173 زيارة في محافظة الجهراء و269 في الأحمدي، و157 في مبارك الكبير، و280 في الفروانية، و137 في حولي، و1052 حالة في العاصمة.

 

 

وأفادت بأن الزيارات تضمنت متابعة كبار السن وذوي الإعاقة الشديدة عبر فرق طبية متعددة التخصصات علاوة على الاستشارات الطبية والتقييم السريري وعلاج الأمراض المزمنة، وخدمات التمريض، والتغذية العلاجية، وخدمات الصيدلة ومأمونية الأدوية، والعلاج الطبيعى وإعادة التأهيل، والعلاج بالعمل والتأكد من مأمونية البيئة المنزلية، وعلاج مشاكل البلع والنطق، والرعاية التلطيفية للحالات المتقدمة لمرضى السرطان، والتقييم عن بعد لحالات العيون، وتبديل الشق الحنجري، وتقديم التطعيم للأمراض الموسمية.

وأوضحت أنه يتم تقديم طلب الخدمة عبر موقع الوزارة، يوم الأحد إلى الخميس، من الساعة (8 صباحا - 7 مساءً)، عدا الخميس من الساعة (8 صباحا - 1 ظهراً)، مع إرفاق التقارير الطبية الخاصة بالمراجع، كما بالإمكان التقديم وطلب الخدمة من خلال المركز الصحي وفقا لمنطقة السكن.

وأكدت وزارة الصحة أن تواصل تقديم الخدمة يأتي انطلاقاً من الحرص لضمان أعلى تمتع بأنماط عيش صحية للجميع وتعزيز العيش الكريم للمواطن، استناداً إلى مرتكزات خطة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035 بشأن الخدمة الصحية، والاستمرار بالارتقاء بمستوى جودتها، وتقديمها وفق أفضل المعايير للمواطنين.

  •  

جميع الحقوق محفوظة