الخميس 09 مارس 2023

«البلدية»: إطلاق المرحلة الثانية من تطوير الأنظمة الإلكترونية عقب عيد الفطر

«البلدية»: إطلاق المرحلة الثانية من تطوير الأنظمة الإلكترونية عقب عيد الفطر

«البلدية»: إطلاق المرحلة الثانية من تطوير الأنظمة الإلكترونية عقب عيد الفطر

كشف مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي عن إطلاق المرحلة الثانية من تطوير الأنظمة الإلكترونية في البلدية عقب عيد الفطر، معربا عن سعادته بأن يرى الكوادر الوطنية اليوم هي من تقوم بكافة الاعمال والاجراءات الخاصة بمعاملات البلدية إلكترونيًا وفخورين بهذه الكوادر الكويتية، مشددا على أن تطوير النظام الالكتروني دون وجود مهندسين يعملون على هذا النظام لا فائدة منه.

وأضاف خلال رعايته وحضوره حفل التكريم لخريجي دورة (تدريب مهندسي تراخيص البناء) التي نظمتها ادارة التطوير والتدريب بحضور مدير الادارة فالح العتيبي «مهما عملنا على تطوير العمل عبر الانظمة الالكترونية لا بد يكون هناك مهندسين يقومون بأعمال هذا البرنامج لجني ثمرات هذا التطوير».

وبارك المنفوحي هذه الدورة التي أطلعت المهندسين على آلية عمل هذا البرنامج وكيفية اصدار التراخيص الكترونيا، آملا من القائمين على إدارة التطوير والتدريب تكثيف مثل هذه الدورات المفيدة لدعم الانظمة الالكترونية بالكوادر الوطنية من المهندسات والمهندسين للقيام بأعمال النظام الالكتروني.

وأشار إلى أن البلدية مقدمة على أكثر من تطوير في الأنظمة الالكترونية من خلال عدد من البرامج في المرحلة المقبلة لافتا الى أن بلدية الكويت قادت تحسين بيئة الاعمال في الفترة الماضية وفق تقرير البنك الدولي ورفعت تصنيف دولة الكويت إثر وجود هذه الانظمة الالكترونية التي أنتم اليوم بصدد استخدامها واعطاء ملاحظاتكم عليها وآلية تطويرها.

من جانبه أشاد مدير إدارة التطوير والتدريب فالح العتيبي بالبرنامج التدريبي، مبينا ان البرنامج يدعم النظام الالكتروني لتراخيص البناء للمهندسين الكويتيين لتطوير المعاملات الالكترونية وسرعة إنجاز رخص البناء تسهيلا على المواطنين من قبل البلدية.

وأضاف العتيبي أن الإدارة ستنظم العديد من الدورات التي تخدم تطوير الانظمة الالكترونية متزامنا مع مراحل خطة التطوير التي وضعتها البلدية للأنظمة الالكترونية في المرحلة المقبلة.

 

جميع الحقوق محفوظة