الاثنين 21 نوفمبر 2022

7 أعضاء في «البلدي» يقترحون تحويل 4 قطع في السالمية لاستثماري

7 أعضاء في «البلدي» يقترحون تحويل 4 قطع في السالمية لاستثماري

7 أعضاء في «البلدي» يقترحون تحويل 4 قطع في السالمية لاستثماري

اقترح 7 أعضاء للمجلس البلدي بشأن تحويل استعمال واستملاك بعض القسائم السكنية في القطع 12، 66، 80، 227 في منطقة السالمية إلى سكن استثماري.

وطالب كلاً من الأعضاء د. حسن كمال، فهد العبدالجادر، إسماعيل بهبهاني، عبدالله الهذال، ناصر الجدعان، علياء الفارسي وسعود الكندري، استملاك الدولة للقسائم السكنية والتي تقل مساحتها عن 500 متر مربع، وإعادة تنظيم هذه القطع والمنطقة بشكل عام مع تطوير خدمات البنية التحتية فيها.



وذكر الأعضاء تعتبر منطقة السالمية من المناطق ذات الكثافة السكانية المتوسطة والعالية ويعاني سكان القطع السكنية رقم «12 - 66 - 80 - 277» من كثافات جديدة أعلى من كثافات السكن الخاص مما تسبب في ازدحامات والعديد من المشاكل الأخرى. ومن الممكن للدولة الاستغلال بشكل أمثل من هذه القطع السكنية وذلك ضمن المخطط الهيكلي الرابع للدولة ، مبينين أن السالمية تقع في وسط المنطقة الحضرية في دولة الكويت وتوجد بها مباني باستعمالاتها المختلفة السكني والاستثماري والتجاري، وقد تم تحويل استعمال بعض الأراضي في السابق مما تسبب في تغيير التركيبة السكانية والاجتماعية في المنطقة بالإضافة إلى الضغط الكبير على الخدمات والبنية التحتية فيها، والازدحام المروري المتفاقم في المنطقة بشكل عام.
 

جميع الحقوق محفوظة