الاثنين 15 مايو 2023

50 مليون دينار تبرعات رمضان

50 مليون دينار تبرعات رمضان

50 مليون دينار تبرعات رمضان

توقعت مصادر وزارة الشؤون الاجتماعية ألا تتجاوز حصيلة المشروع الـ 20 لجمع التبرعات الذي تم تنفيذه خلال رمضان الماضي، 50 مليون دينار، مقارنة بأكثر من 53 مليوناً خلال رمضان السابق.

وكشفت المصادر، لـ «الجريدة»، أن الشاشة الرقمية التي تشرف عليها الوزارة، ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، تظهر حالياً أن إجمالي التبرعات بلغ نحو 42 مليون دينار، غير أن هناك بعض الجمعيات لا تزال تعمل على إدخال حصيلتها عبر النظام الآلي.

وفي تفاصيل الخبر:

أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري تعميماً إدارياً على جميع المديرين المعينين في الجمعيات التعاونية شدد خلاله على ضرورة «الحرص على التقيد بأحكام القانون والقرارات الوزارية واللوائح المنظمة للعمل التعاوني، وأن يقتصر عملهم على تصريف العاجل من الأمور، والرجوع إلى الوزارة للتوجيه بأي أمر هام يخص الجمعية والمتعاملين معها، إلى حين انتخاب مجلس إدارة يتعهد مهمة تسيير شؤون الجمعية».

تبرعات رمضان

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن إجمالي حصيلة المشروع الـ 20 لجمع التبرعات الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان الماضي، تتجه إلى تحقيق 50 مليون دينار، لاسيما أن الشاشة الرقمية التي تشرف عليها الوزارة، ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، تظهر حالياً أن إجمالي التبرعات بلغت نحو 42 مليوناً، غير أن هناك بعض الجمعيات ماتزال تعمل على إدخال حصيلتها عبر النظام الآلي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة