الأحد 12 فبراير 2023

266 ألف مسافر... في عطلة الأعياد الوطنية

266 ألف مسافر... في عطلة الأعياد الوطنية

266 ألف مسافر... في عطلة الأعياد الوطنية

كعادته في كل مناسبة، ينتظر مطار الكويت الدولي حركة سفر حثيثة في عطلة الأعياد الوطنية، وسط تقديرات بوصول الأعداد إلى نحو 266 ألف مسافر ما بين مُغادر وقادم.

وأعلن مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي، عن إنجاز الاستعدادات الكاملة لموسم السفر خلال عطلة الأعياد الوطنية، مع وضع خطة تشغيلية متكاملة مع الجهات المعنية في مطار الكويت، منها وزارة الداخلية، والإدارة العامة للجمارك، ومقدمو الخدمات الأرضية، وشركات الطيران، لتسهيل حركة المسافرين بانسيابية كاملة.

وكشف الهاشمي، في تصريح لـ«الراي» عن «الجهوزية الكاملة لمطار الكويت الدولي، لمواكبة حركة المسافرين والطائرات، خلال عطلة الأعياد الوطنية، من خلال تشغيل الوجهات التي ستشهد حركة مغادرة، أبرزها إلى لندن والنجف وإسطنبول والقاهرة ودبي، حيث توزّعت الرحلات بإجمالي 1975 رحلة، 990 منها مغادرة، و985 قادمة، بإجمالي ركاب يبلغ 266 ألف مسافر، بواقع 126 ألف مغادر، و140 ألف قادم».

وأوضح أن «هناك رحلات إضافية وفق إجراءات السفر، من خلال رفع الطاقة الاستيعابية بحسب حجوزات المسافرين، وطلبات التشغيل لشركات الطيران وفق الجداول والرحلات الاعتيادية، وهي 50 رحلة موزعة على مباني وشركات الطيران حسب السعة التشغيلية».

وذكر أن «إدارة العمليات قامت بتوزيع فرق من العاملين الذين سيكونون على قدر من المسؤولية، وخلية نحل للتعامل مع الركاب، وتقديم كل التسهيلات لهم، وتوجيههم من بوابة دخول المطار حتى وصولهم الى الطائرة، بالإضافة إلى وضع حواجز لتنظيم حركة المودعين والمستقبلين في المطار، حتى لا تحدث عملية ازدحام أو عرقلة للمسافرين».

جميع الحقوق محفوظة