السبت 04 فبراير 2023

25 ألفاً سجلوا للحج في 4 أيام

25 ألفاً سجلوا للحج في 4 أيام

25 ألفاً سجلوا للحج في 4 أيام

تجاوز عدد من سجلوا على «منصة الحج» التي استحدثتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، نحو 25 ألف مواطن، مع توقعات بتضاعف العدد خلال فترة التسجيل التي ستستمر لمدة شهر، فيما حددت «كوتا» الحجاج حصة الكويت بثمانية آلاف حاج فقط.

وقال مدير إدارة مكتب شؤون الحج في الوزارة سطام المزين إن الإقبال كبير من المواطنين على التسجيل في منصة التسجيل الإلكتروني لإبداء الرغبة في أداء مناسك الحج للموسم الحالي.

وأضاف المزين لـ«الراي» أنه «بعد انتهاء فترة التسجيل سيتم فرز المسجلين في المنصة الإلكترونية، حسب أولوية القبول في الحج، وهي حسب الفئات التالية: مواطنون لم يسبق لهم الحج، ثم مواطنون لم يسبق لهم الحج مع محرم غير مواطن لم يسبق له الحج، ثم طلبات مختلطة (مواطن سبق له الحج مع محرم لم يسبق له الحج)، ثم مواطنون سبق لهم الحج، ثم مقيمون لم يسبق لهم الحج، ثم مقيم سبق له الحج».



ولفت إلى أنه «بعد انتهاء فترة التسجيل التي حدد لها 30 يوماً، تصل للمقبولين رسالة نصية تعلمهم بقبولهم لأداء مناسك الحج، وعليهم اختيار حملة والتسجيل معها» موضحاً أن «الكوتا الممنوحة لدولة الكويت حالياً هي 8 آلاف حاج، ومكتب شؤون الحج حالياً يعكف على تأهيل الشركات (الحملات) الراغبة في المشاركة في موسم الحج الحالي. وهذه الإجراءات الجديدة ساهمت في خفض أسعار الحج، فعلى الحملات أن تتنافس في تقديم السعر المناسب والخدمات العالية لجذب الحجاج، ولا يوجد حملة متأكدة من الحج هذا العام لكون المنافسة مفتوحة بين جميع الحملات، وعلى كل حملة أن تقدم السعر والخدمة التنافسية».

جميع الحقوق محفوظة