الخميس 29 سبتمبر 2022

18 لجنة في «جابر الأحمد» قد تقلب الموازين

18 لجنة في «جابر الأحمد» قد تقلب الموازين

18 لجنة في «جابر الأحمد» قد تقلب الموازين

شهدت مدينة جابر الأحمد حضوراً كثيفاً في مراكز الاقتراع بشكل فاق التوقعات، بعد انضمامها كمنطقة جديدة ضمن الدائرة الثانية، ما يشير إلى أنها قد تحدث فارقاً في صناديق الاقتراع وقد تقلب الموازين.

ويصل عدد الناخبين المضافين في كل من جابر الاحمد وشمال غرب الصليبخات إلى 18312 ناخباً، حيث عبر عدد من الناخبين عن فرحتهم بمشاركتهم في العرس الديمقراطي لأول مرة في المنطقة.

ويعول المرشحون في الدائرة الثانية والبالغ عددهم 48 مرشحاً على الأصوات المسجلة في قيود اللجان الأصلية والفرعية في مدينة جابر الأحمد والتي تشمل 18312 ناخباً.

ويصوت الناخبون في مدينة جابر الأحمد في 18 لجنة اقتراع، منها 9 لجان نسائية، في حين يشكل الرجال النسبة الأكبر بإجمالي 9532 ناخباً.

وارتفعت نسبة المشاركة في لجان مدينة جابر الأحمد، إلى أكثر من 25 % بعد أن سجلت في الساعات الأولى 11 % في غالبية اللجان الفرعية.

ومع ارتفاع حجم الاقبال على صناديق الاقتراع أعادت وزارة الداخلية تنظيم آلية انتظار المقترعين حيث وضعت لهم مقاعد تمكنهم من الجلوس نظرًا لزيادة الأعداد وامتداد الطوابير خارج القاعات.

الإقبال النسائي.. تضاعف

تضاعف الإقبال النسائي على لجان مدينة جابر الأحمد، وشهدت اللجنة النسائية في «ثانوية الأصمعي» تقاطر عدد كبير من النساء للإدلاء بأصواتهن.

وقال رئيس اللجنة الأصلية المستشار مبارك عبدالله السنافي لـ «القبس»، إن الحضور ممتاز والتنظيم يسير بشكل إيجابي،

مشيداً بتعاون الجميع لانجاح العملية الديموقراطية.

جميع الحقوق محفوظة