الاثنين 09 مايو 2022

يقظة أمنية.. على الحدود الشمالية

يقظة أمنية.. على الحدود الشمالية

يقظة أمنية.. على الحدود الشمالية

شددت الجهات العسكرية إجراءاتها على الحدود الشمالية لحماية البلاد، والتصدي لأي عمل قد يستهدف أمن الوطن، وذلك في أعقاب التصريحات الأخيرة المسيئة للكويت من أحد النواب العراقيين، وكذلك تهديد بعض الميليشيات العراقية المسلحة، التي ألقت بظلالها على الحدود العراقية - الكويتية.

 وقالت مصادر مطلعة لـ القبس: إن قوات الجيش والداخلية والحرس الوطني، كثفت من إجراءات التنسيق في ما بينها ورفعت من درجات يقظتها لمراقبة الأوضاع على الحدود الشمالية، ومتابعة التقارير الأمنية والعسكرية الواردة.

وكشفت المصادر أن التنسيق المخابراتي مع دول الجوار مستمر، لرصد التطورات ومتابعة الأوضاع التي قد تشكل تهديداً على أمن البلاد.

وأشارت المصادر إلى تسيير دوريات على طول الحدود الشمالية لرصد الأوضاع، ومتابعة أي تطورات، ونقل كل ما يدور أولاً بأول إلى القيادات الأمنية والعسكرية لمتابعة ما يجري عن كثب، وتأمين الحدود بالشكل المطلوب والتحرك السريع لمواجهة ومنع أي عبث بأمن البلاد.

وأكدت صدور تعليمات واضحة وصريحة بضرورة التأمين الشامل للحدود، واتخاذ أقصى درجات اليقظة والحيطة والحذر في مواجهة أي أعمال من شأنها المساس بالحدود الكويتية.

وشددت المصادر على أن الوضع الأمني على الحدود طبيعي حالياً ولا يدعو إلى القلق، لافتة إلى أن السلطات الأمنية في البلاد تتابع أولاً بأول ما يدور على الحدود وبالقرب من المنافذ الحدودية.

جميع الحقوق محفوظة