الخميس 19 مايو 2022

وزير الصحة: إنجاز 4 آلاف معاملة «فحص عمالة»... يومياً

وزير الصحة: إنجاز 4 آلاف معاملة «فحص عمالة»... يومياً

وزير الصحة: إنجاز 4 آلاف معاملة «فحص عمالة»... يومياً

 

من جهتها، أوضحت رئيسة المجلس الطبي العام الدكتورة نادية الجمعة أن العمل في الفرع الجديد للمجلس الطبي العام في منطقة الفنيطيس، يتم عبر قسم اللياقة الصحية الخاص بالتعيينات، لخدمة حديثي التخرج المقبولين من قبل ديوان الخدمة المدنية من المواطنين والمواطنات من قاطني محافظتي مبارك الكبير والأحمدي.

وأوضحت أن مبنى الفرع الجديد يحتوي قسماً للرجال وآخر للنساء، ويضم 8 عيادات للكشف الطبي بواقع 3 للرجال و5 للنساء، كما يضم 7 عيادات سحب الدم بواقع 3 للرجال و4 للنساء، كما يشمل قسماً للطباعة والتراسل الإلكتروني.

وأشارت إلى أن عينات الفحص للمراجعين يتم تجميعها عبر الفرع، ومن ثم ترسل إلى مختبر الفيروسات التابع لإدارة الصحة العامة الذي بدوره يرسل النتائج للفرع، ومن ثم يتم تزويد أصحابها بها عبر الآلية التنظيمية المحددة بهذا الشأن.

وأوضحت أنه في ما يخص نوعية الأشعة المطلوبة من حديثي التخرج، فإنه جرى التنسيق مع مستشفى العدان لإجرائها، كما تم التنسيق مع قسم الأنف والأذن والحنجرة فيه لتوقيع الكشف الطبي، وإجراء الفحوصات اللازمة لنوعية الوظائف التي تستدعي ذلك. الفحوصات بالحجز المسبق

دعت الجمعة إلى ضرورة حجز الموعد المسبق عبر موقع الوزارة - فرع الفنيطيس لإجراء الفحوصات المطلوبة، مثل الأشعة وبعض فحوصات الدم، قبل زيارة فرع المجلس الطبي.

وأكدت أن «افتتاح أفرع للمجلس الطبي العام للمرة الأولى منذ تأسيسه يعد نقلة نوعية في الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وتذليلاً لبعض التحديات التي كانت تواجههم»، مشيدة بـ«توجيه ودعم وزير الصحة ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، لإنجاز هذا العمل».

جميع الحقوق محفوظة