الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

وزير الخارجية الإيراني: المحادثات النووية على المسار الصحيح

وزير الخارجية الإيراني: المحادثات النووية على المسار الصحيح

وزير الخارجية الإيراني: المحادثات النووية على المسار الصحيح

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مساء أمس (الاثنين) إن الإجراءات المتخذة لإلغاء عقوبات واشنطن على طهران وإحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 تسير في المسار الصحيح، حسبما أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا).

وتعقيبا على التطورات الأخيرة في المحادثات النووية، قال أمير عبد اللهيان إن كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين علي باقري كاني ومسؤولين آخرين عقدوا سلسلة محادثات مع الأطراف الأخرى ذات الصلة على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتوصلوا إلى نتيجة جيدة.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أنه «في الوقت الحالي، وصلنا إلى نقطة يوجد فيها تفاهم مشترك حول مختلف القضايا، مما سيساعدنا على العمل بوتيرة أفضل وأسرع في الخطوات النهائية نحو التوصل إلى اتفاق».

وتابع أمير عبد اللهيان قائلا إن واشنطن فشلت في فهم الوضع بشكل صحيح، مضيفا «نشعر بأن الولايات المتحدة تتبادل الرسائل حاليا بفهم أفضل».

وأوضح قائلا إن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي عقد مباحثات في أواخر سبتمبر الماضي مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، حيث ناقشا عددا من القضايا وتوصلا إلى تفاهم 

جميع الحقوق محفوظة