الاثنين 09 مايو 2022

وزير التربية: فتح فرص جديدة لطلبتنا للدراسة في الجامعات السعودية

وزير التربية: فتح فرص جديدة لطلبتنا للدراسة في الجامعات السعودية

وزير التربية: فتح فرص جديدة لطلبتنا للدراسة في الجامعات السعودية

بحث وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي الدكتور علي المضف اليوم الاثنين مع وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ والمدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن العاصمي سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم العام والتعليم العالي والبحوث.

وقال الوزير المضف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية وتلفزيون دولة الكويت على هامش الاجتماعين إنه تم خلال الاجتماع مع وزير التعليم السعودي مناقشة عدة مواضيع تهم الشأن التعليمي في منطقتنا وبلدينا الشقيقين وكيفية الاستفادة من تجاربنا المشتركة والبناء عليها.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى فتح فرص جديدة لطلبتنا للدراسة داخل المملكة، مبيناً أنه سيكون هناك تنسيق بين وزارة التعليم العالي الكويتية ووزارة التعليم السعودية بما يخص الجامعات الحكومية.

وذكر المضف إنه تم الاتفاق على استمرار مثل هذه اللقاءات وأنه سيكون هناك أيضاً لقاءات بين وفود المؤسسات التعليمية في البلدين.

وأعرب الوزير المضف عن شكره للوزير آل الشيخ على حسن الضيافة للوفد الكويتي المشارك في مؤتمر ومعرض التعليم الدولي 2022 بكل حفاوة بالغة.

وأشار الوزير المضف إلى أنه تم خلال لقائه مع المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربية الدكتور العاصمي التباحث عن كيفية الاستفادة من خدمات المكتب خاصة في مجال الدراسات والبحوث والترجمة لما لذلك من اسهامات عديدة.

وأكد المضف السعي لتكثيف اللقاءات لدعم المنظومة التعليمية في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيداً بدور المكتب المهم لما له من إسهامات كبيرة في المنطقة ودولنا الخليجية.

من جهته، بين المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن العاصمي في تصريح مماثل أنه تم خلال اللقاء استعراض برامج المكتب وأنشطته خلال الدورة المالية الحالية وكذلك البرامج والمشروعات البحثية والدراسات التي سنعمل عليها في الدورة المالية القادمة.

وأشار العاصمي إلى أنه تم أيضاً التطرق إلى أبرز التحديات والجوانب ذات الأولوية في هذه الدراسات، موضحاً أنه لمس من الوزير المضف الدعم الكبير والتأييد ومساندة المكتب في كل هذه البرامج والأنشطة.

جميع الحقوق محفوظة